محلي

وحدات الحماية تتدخل لامتصاص مياه الفيضانات

وفاة طفل بصعقة كهربائية نتيجة التقلبات الجوية بغرداية

تدخلت مصالح الحماية المدنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، للقيام بعمليات امتصاص المياه داخل الأحياء والمنازل في عدد من الولايات المتضررة من الفيضانات المنجرة عن التقلبات الجوية الأخيرة، حسب حصيلة نشرتها ذات المصالح الأحد.

وأوضح ذات المصدر، أن عمليات امتصاص المياه شملت ولايات تمنراست، ميلة، أم البواقي، غرداية، سيدي بلعباس، البيض، قالمة، قسنطينة والنعامة، كما تم في ذات الإطار توزيع 147 خيمة على المتضررين ببلدية عين قزام بولاية تمنراست.

وفي نفس السياق، قامت مصالح الحماية المدنية لولاية البيض بإنقاذ 04 أشخاص كانوا على متن سيارة جرفتهم مياه واد لكبور ببلدية عين العراك، لتبقى حركة المرور صعبة في تلك المنطقة، خاصة على مستوى الطريق الوطني رقم 47 إثر فيضان واد لكبور.

وبولاية النعامة، يبقى الطريق الوطني رقم 06 صعب المسلك إثر ارتفاع منسوب واد محيسرت ببلدية عين الصفراء، وكذلك الحال بالنسبة للطريق الوطني رقم 13 الذي يبقى صعب المسلك بحي 100 مسكن ببلدية تنيرة بولاية سيدي بلعباس إثر ركود مياه الأمطار.

إلى ذلك لقي طفل يبلغ من العمر 16 سنة، الأحد، حتفه إثر صعقة كهربائية أودت بحياته، بعدما لامس التيار الكهربائي الذي يربط مضخة المياه المتساقطة نتيجة الأمطار، و تم نقل الطفل إلى عيادة الضاية بن ضحوة، ليتم بعدها نقل جثمانه إلى مستشفى ترشين ابراهيم من أجل تشريح الجثمان.

و لقى خبر وفاة الطفل، حزن كبير وسط سكان بلدية الضاية بن ضحوة، الذين عاشوا ليلة سوداء بسبب التقلب الجوي سقوط أعمدة الكهرباء تطلب تدخل فرق من مؤسسة سونالغاز والحماية المدنية التي أعلنت حالة تأهب.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي