محلي

الثلاثاء 21 أوت أول أيام عيد الأضحى المبارك

بعد رؤية هلال ذي الحجة أمس في عدّة دول إسلامية

أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن اليوم الأحد غرة شهر ذي الحجة والثلاثاء 21 أوت الحالي سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويرتقب أن تسير غالبية الدول الإسلامية على نفس التوقيت ليكون عيد الأضحى تزامنا مع تأدية مناسك الحج ووقفة عرفة التي تكون في التاسع من ذي الحجة، بما فيها الجزائر.

ونقلت تقارير إعلامية عديدة مساء أمس برقية لوكالة الأنباء السعودية، جاء فيها التأكيد على أن المحكمة العليا جلسة مساء السبت التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ليلة الأحد الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1439هـ -حسب تقويم أم القرى – عقدت متحرية ما يردها عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام.

وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439هـ مساء هذا السبت بشهادة عدد من الشهود العدول.

وبهذا يكون اليوم الأحد الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1439هـ -حسب تقويم أم القرى – الموافق الثاني عشر من شهر أوت الحالي هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1439هـ، والوقوف بعرفة يوم الاثنين التاسع من ذي الحجة الموافق العشرين من شهر أوت الحالي وعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الذي يليه.

واختلفت آراء عدّة مراكز فلك دولية بما فيها الجزائرية، عن توقعات عيد الأضحى المبارك فمن من توقع أن يكون يوم الأربعاء 22 أوت الحالي، فيما قلة قليل منهم توقعت أن يكون يوم الثلاثاء قبل أن تأتي تأكيدات من السعودية التي أعلنت عن موعد هذه المناسبة الدينية المباركة.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي