محلي

إتلاف 22 هكتارا من الغطاء النباتي بتبسة منذ جوان المنصرم

جراء 7 حرائق اندلعت منذ انطلاق مخطط مكافحة حرائق الغابات

سجلت ولاية تبسة منذ انطلاق مخطط مكافحة حرائق  الغابات شهر يونيو المنصرم, اندلاع 7 حرائق عبر عديد بلديات الولاية تسببت في  إتلاف 22 هكتارا من الغطاء النباتي , حسب ما علم من المكلف  بالإعلام بمحافظة الغابات, فؤاد سعد. 

و في أوضح ذات المسؤول , تصريح صحفي أمس أول أنه تم تسجيل الحصيلة الأكبر منتصف  شهر يوليو المنصرم على مستوى جبل أنوال بعاصمة الولاية حيث شب حريق تسبب في  إتلاف 20 هكتارا في حين توزعت المساحة المتضررة المتبقية عبر عدد من البلديات  على غرار بلديتي بكارية والحمامات. 

وقد اتخذت محافظة الغابات للولاية بالتنسيق مع عدد من الشركاء منهم الحماية  المدنية ومديريتي المصالح الفلاحية و البيئة على وجه الخصوص كافة الإجراءات  الضرورية لتفادي وقوع مثل هذه الحرائق من خلال على وجه الخصوص توعية المواطنين  بضرورة الحفاظ على الثروة الغابية و إتباع سلوكيات سليمة تساهم في حمايتها,  حسب ما أشار إليه ذات المتحدث. 

و بغية وقاية هذه الولاية الحدودية التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة  من وقوع حرائق أخرى تنظم محافظة الغابات بالتنسيق مع الجمعية الولائية  للصيادين وعدد من المقاولين الخواص منذ مطلع الأسبوع الجاري عملية تنظيف  تطوعية لجبل و غابة أنوال بعاصمة الولاية تتم خلالها إزالة جذوع وبقايا  الأشجار الميتة التي تعتبر -حسب ذات المصدر- مسببا رئيسيا لاندلاع حرائق  الغابات.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي