محلي

مختصرات من الولايات

بومرداس: جرحى في حادث مرور خطير بالطريق السيار


أصيب ثمانية أشخاص بجروح و كسور متفاوتة الخطورة و"حياتهم ليست في خطر" في حادث مرور وقع أمس أول بالطريق السيار شرق-غرب على مستوى منطقة " الجرايدية" مقطع بلدية الأربعطاش غرب ولاية بومرداس، حسبما أفاد به مصدر من الحماية المدنية ،

وأوضح النقيب آيت قاسي أحمد، المكلف بخلية الإعلام للحماية المدنية بالولاية لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الحادث وقع في حدود الساعة الثانية إلا 15 دقيقة من بعد ظهر من يوم الخميس المنصرم إثر اصطدام سيارة نفعية وشاحنة شبه مقطورة وحافلة لنقل المسافرين فيما بينهم بالطريق السيار شرق-غرب على مستوى منطقة "الجرايدية" ببلدية الأربعطاش في الرواق المؤدي من شرق البلاد وبالتحديد من ولاية بجاية نحو الجزائر العاصمة.

وبعد تدخل مصالح الحماية المدنية التي جندت سيارات الإسعاف والتدخل من عدد من وحداتها المجاورة للمنطقة، تم نقل الجرحى جميعهم (ما بين 12 سنة و 47 سنة)، وفقا لذات المتحدث، إلى مستشفي الأخضرية بولاية البويرة المجاورة أين لا يزال التكفل الصحي بهم جار إلى حد الساعة.

ونجم عن هذا الحادث بهذا المقطع من الطريق المصنف بالنقطة السوداء الذي عرف بداية الأسبوع الماضي وقوع ثلاثة حوادث مماثلة خلفت نحو 16 جريحا وقتيلين اثنين، اضطراب وغلق للرواق من الطريق المؤدي إلى الجزائر العاصمة ولا يزال الأمر كذلك إلى حد الساعة حيث يجري إزالة السيارات المتصادمة.

 

تيارت: هزة أرضية تضرب سيدي حسني

 

سجلت صباح الجمعة، على الساعة الثامنة و 17 دقيقة هزة أرضية بقوة 3.9درجات على مقياس ريشتر بولاية تيارت.

وأفاد مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، في بيان له أن مركز الهزة الأرضية حدد على بعد 14 كلم شمال سيدي حسني.

 

الوادي: توقيف 20 شخصا رفضوا إقامة حفل غنائي

 

أوقفت عناصر الأمن ليلة الخميس إلى الجمعة، أمام دار الثقافة محمد الأمين العمودي بعاصمة الولاية، 20 شخصا تجمهروا لرفض الحفل الغنائي المقام بالمناسبة سهرات الصيفية حيث طالبوا بتحويل أموال الحفلات إلى خلق تنمية حقيقية وانجاز ازدواجية الطرق الوطنية التي تمر بالولاية وتم توجيه لهم تهم التجهمر الغير مرخص.

 

باتنة: توقيف شخصين وحجز 8 آلاف قارورة خمر

 

أوقفت مصالح  الدرك الوطني ببريكة ولاية باتنة ثلاثة أشخاص  تورطوا في الترويج للخمور  بطريقة غير شرعية  

حيث تم حجز  ثمانية آلاف قارورة خمر من مختلف الأشكال والأحجام مع حجز ثلاث مركبات كانت تستعمل في نقل وتوزيع هذه الكمية 

كما تم إيقاف شخصين خطيرين كانا محل بحث منذ مدة لإرتكابهما عدة جرائم مختلفة استهدفت العملية بؤر الإجرام  المعروفة عبر إقليم بلدية بريكة بولاية باتنة.

خ. س

 

من نفس القسم محلي