محلي

إنجاز أزيد من 12 كلم من شبكة الكهرباء عبر عديد المحيطات الفلاحية

في إطار البرامج الرامية إلى دفع عجلة الاستثمار الفلاحي لإيليزي

تم إنجاز 61ر12 كلم من شبكة الكهرباء الفلاحية  عبر عديد المحيطات الفلاحية بولاية إيليزي وذلك في إطار البرامج الرامية إلى  دفع عجلة الإستثمار الفلاحي بهذه الولاية بأقصى الجنوب الشرقي للوطن ي حسبما  أستفيد الأربعاء لدى مصالح شركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) . 

وتندرج هذه العملية التي أنجزت مؤخرا ورصد لها غلافا ماليا بقيمة 33 مليون دج  في إطار البرنامج الوطني الخاص بربط المحيطات الفلاحية بالشبكة الكهربائية ي  حيث مست العملية مجموعة من المحيطات الفلاحية المنتشرة بإقليم الولاية على  غرار محيطات " الطبطاب " (برج عمر إدريس ) و " بلبشير و سيدي بوصلاح " (بلدية  إيليزي) و " تينالكوم وتبكات " بالولاية المنتدبة لجانت  كما أوضحت المكلفة بالإعلام بالشركة وادة الزهرة. 

وستمكن عملية إيصال الكهرباء إلى المحيطات الفلاحية من تطوير الحركية  الإستثمارية في هذا القطاع الحيوي من جهة ي و إنجاز من جهة ثانية عديد أشغال  التهيئة الأخرى على غرار الآبار الرعوية التي تحتاج إلى طاقة الكهرباء مما  سيساهم في ترقية النشاط الفلاحي بالمنطقة تضيف ذات المتحدثة.

وفي ذات السياق تعكف شركة توزيع الكهرباء والغاز بولاية إيليزي بالتنسيق مع  مديرية المصالح الفلاحية على إنجاز عديد المشاريع في مجال إيصال الكهرباء إلى  المحيطات الفلاحية ي حيث تجرى حاليا الأشغال وبوتيرة متسارعة عبر هذه الفضاءات  الفلاحية والتي سيستلم جزء منها قريبا ي مثلما أضافت المسؤولة.

ومن شأن تلك العمليات تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها الشركة والمساهمة في  ترقية وتطوير الإستثمار الفلاحي بولاية إيليزي التي تتميز بطابعها الرعوي  والفلاحي خاصة في ظل الإقبال الكبير الذي عرفه النشاط الفلاحي خلال السنوات  الأخيرة.

 

من نفس القسم محلي