محلي

الأشغال دون رخصة وراء سقوط العمارة بوهران

باشرتها المديرية الجهوية للسكك الحديدية

أفادت مصالح ولاية وهران أمس أول الخميس بأن انهيار جزئي وقع بعمارة كائنة بـ 58 شارع ملاح علي بالمندوبية البلدية سيدي البشير بسبب أشغال "دون رخصة"' باشرتها المديرية الجهوية للسكك الحديدية.

وقد انطلقت في ماي المنصرم أشغال إنجاز محطة جديدة للخطوط الطويلة التابعة للمديرية الجهوية للسكك الحديدية، وهي محطة مجاورة للمحطة الحالية بالحي المعروف باسم بلاطو، حيث تقارب هذه الأشغال على الانتهاء باعتبار أن تسليمها كان مقررا بداية شهر سبتمبر المقبل.

وذكر بيان لخلية الإعلام والاتصال لولاية وهران بأن التحقيق متواصل بخصوص ظروف وأسباب هذا الانهيار لعمارة تقطنها 13 عائلة.

وأضاف نفس المصدر، أن هذه العائلات قد تم إحصاؤها سنة 2014، عقب عملية الإحصاء التي قامت بها مصالح الولاية آنذاك، في إطار جرد شامل للعائلات القاطنة بالبنايات الهشة والآيلة للانهيار، "وقد تم إعادة إسكانها عقب هذه الحادثة، نظرا للوضعية التي تعرفها البناية".

ولم يتم تسجيل خسائر بشرية جراء انهيار البناية المعنية، خاصة وأن سكانها بادروا إلى إخلائها دقائق قبل الحادثة، وتم ترحيل العائلات الـ 13 المتضررة إلى سكنات جديدة بحي النور بالقطب العمراني الجديد بوادي تليلات التابعة لولاية وهران، مثلما تمت الإشارة إليه.

الجدير بالذكر أن أشغال إنجاز محطة جديدة للخطوط الطويلة التابعة للمديرية الجهوية للسكك الحديدية تكفلت بها شركة "راي إلكتريك ".

م. ب

 

من نفس القسم محلي