محلي

برنت يسجل 73.12 دولار للبرميل في تعاملات الثلاثاء

السوق تأثر بالتهديدات الأمريكية على إيران

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات يوم أمس الثلاثاء، حيث سجل خام القياس العالمي مزيج برنت نحو 73.12 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 67.86 دولار للبرميل.

ويأتي تعافى أسعار النفط العالمية في الأيام القليلة الماضية، حيث ارتفعت السوق بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عواقب وخيمة على إيران إذا هددت الولايات المتحدة.

وتتعرض طهران -التي تعد ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتضخ 3.75 مليون برميل يوميا-لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة في الوقت الذي تحث فيه إدارة ترامب الدول على وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر المقبل.

وتزيد المملكة العربية السعودية ومنتجون كبار إمداداتهم لتبديد أثر الخسائر المرجح أن تحدث مع اقتراب انتهاء المهلة الأمريكية قبل فرض عقوبات على طهران في نوفمبر، وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، فإن تجار قالوا إن مخزونات الخام الأمريكية في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت في أربعة أيام وفقا لشركة جينسكيب المتخصصة في توفير المعلومات، وعلى أساس أسبوعي، كان من المتوقع أن تنخفض المخزونات في المركز للأسبوع العاشر على التوالي وفقا لما ذكره تجار.

من نفس القسم محلي