محلي

مختصرات من الولايات

القالة: غرق شخص وانقاذ 3 آخرين بشاطئ المرجان

تدخلت الحماية المدنية بالقالة، في الساعات القليلة الماضية لإنقاذ 4 أشخاص غرقوا في شاطئ المرجان بالقالة، إذ كان البحر هائجا عندما دخل هؤلاء إليه، حيث تم إنقاذ 3 أشخاص، بينما غرق الشخص الرابع المدعو "ع. ب" ويبلغ من العمر 24 سنة وهو عسكري ينحدر من ولاية غليزان، إذ لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى القالة.

 

سكيكدة: وضع حدّ لنشاط عصابة مختصة بالمتاجرة في المخدرات

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية سكيكدة من توقيف عصابة متكونة من 06 أفراد متخصصة في تجارة المخدرات، لاذ اثنان منهم بالفرار، ومكنت هذه العملية، قوات الدرك من حجز ما يقارب الكيلوغرام من المخدرات ومبلغ معتبر من العملة الوطنية وكذا عدد من بندقيات الصيد والخرطوش والهواتف النقالة، بالإضافة إلى سيارتين سياحيتين وجرار فلاحي وكدا دراجة، أين سيتم عرض أفراد العصابة على وكيل الجمهورية بعاصمة الولاية.

 

باتنة: تفكيك شبكة تهريب وحجز ألبسة ومعدات عسكرية

فككت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية باتنة شبكة إجرامية مختصة في التهريب والإتجار في الذخيرة والأسلحة، الشبكة التي تنشط على مستوى حي دوار الديس وكشيدة بالمدينة يديرها 6 أشخاص 4 موقوفين و2 في حالة فرار، كما تم حجز في العملية 5 بنادق صيد جديدة، وخراطيش، وألبسة ومعدات عسكرية، وعتاد الورشة، وسيارتين مجهزة بمخبأ لنقل وتهريب السلاح والذخيرة.

 

البليدة: العثور على جثة أربعيني داخل منزله ببني تامو

عثر مؤخرا على جثة أربعيني ميت داخل منزله بلدية بني تامو ولاية البليدة، وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن الضحية الذي تم العثور عمره ما بين 36 و40 سنة وهو أعزب، وحسب ذات المصدر، فإن الضحية يرجح أنه توفي قبل أيام من اكتشاف جثته بحي الزاوية ويعيش فيه بمفرده، وقد تم نقله لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى البليدة، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لمعرفة أسباب الوفاة.

 

تيارت: توقيف شخصين وحجز 3 بنادق صيد

أوقف عناصر الدرك الوطني بتيارت شخصين وحجز 3 بنادق صيد تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة بقرية الشريطة ببلدية الدحموني، وحسب ذات الهيئة فقد باشرت فرقة الأبحاث التحريات حول حيازة شخصين بنادق صيد بدون رخصة، حيث تنقلت مدعومة بأفراد من فرقة الأمن والتدخل والثنائي السنيو تقني المختص في الكشف على الأسلحة بتفتيش مسكني المعنيين، وأسفرت العملية بالعثور داخل منزلهما على 3 بنادق صيد تقليدية الصنع بلواحقها، وتم توقيفهما، كما تم حجز كمية من الذخيرة متكونة من 60 كبسولة و92 خرطوشة فارغة وكمية من البارود وحزام خراطيش، وسيتم لاحقا تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي