محلي

إنقاذ 10 "حراڨة" وفقدان 3 آخرين إثر غرق قاربهم بتيبازة

عملية البحث عن ثلاثة آخرين لا تزال قائمة

تمكنت قوات حرس السواحل بشرشال، من إنقاذ 10 شبان منهم امرأة، إثر غرق قاربهم بشرشال ولاية تيبازة، بعد محاولة هجرة غير شرعية، وكان الشباب الذين تتراوح أعمارهم في العشرينيات على متن قارب صيد صغير، وينحدرون من العاصمة وشرشال، وباشرت القوات البحرية أبحاث واسعة للبحث عن ثلاثة آخرين في عداد المفقودين بعد غرق قارب الصيد الذي كانوا على متنه، وتم تسليمهم لمصالح الدرك الوطني بشرشال في إطار التحقيق القضائي الذي فتح من أجل تحديد ملابسات القضية.

أحبطت قوات حرس السواحل لمجموعة شرشال أمس الجمعة محاولة هجرة غير شرعية لـ 10 شابا منهم امرأة كانوا على متن قارب صيد بعرض ساحل شرشال فيما تبقى الأبحاث متواصلة عن ثلاثة أخرين حسبما علم من مصدر أمني. 

وقد وجدوا الشباب العشرة منهم امرأة في حالة صحية "جيدة" وقدمت لهم الإسعافات الأولية فيما باشرت القوات البحرية أبحاث واسعة عن ثلاثة أخرين في عداد المفقودين بعد غرق قارب الصيد الذي كانوا على متنه حسب ذات المصادر، ويتعلق الأمر بمحاولة هجرة غير شرعية على متن قارب صيد صغير لـ 13 شابا في العشرينات من العمر ينحدرون من ولاية الجزائر العاصمة وشرشال سرعان ما تحولت إلى جحيم عندما أصيب القارب بعطب ثم غرق.

وتصدت القوات البحرية للمحاولة في ساعة مبكرة من صباح أمس غير بعيد عن شاطئ الصخرة البيضاء من أين يعتقد أنهم يكونوا قد حاولوا الإبحار فيما تم حجز أجهزة هواتف نقالة وجهاز ملاحة بحرية وتسليمهم لمصالح الدرك الوطني بشرشال في إطار التحقيق القضائي الذي فتح من أجل تحديد ملابسات القضية. 

وقد تم عرض الشباب على الطبيب بمستشفى شرشال حيث وجدوا في حالة صحية وصفت بـ "الجيدة" مباشرة عقب إنقاذهم فيما يرتقب تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا بتهمة "تنظيم عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين" بالنسبة للمتهم الرئيسي صاحب قارب الصيد ومساعده استنادا للمصدر. 

واتهمت الضبطية القضائية البقية وعددهم 8 أشخاص بجنحة "الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر" حسب نفس المصدر الذي أشار إلى أنهم حاولوا الإبحار في جنح الظلام ليلة الخميس إلى الجمعة من شاطئ "الصخرة البيضاء" بشرشال قبل أن يتم ضبطهم بعرض ساحل شرشال حسب ذات المصدر. 

وكانت القوات البحرية قد تصدت في 12 جويلية الماضي لمحاولة هجرة غير شرعية لـ 9 شباب بعرض شاطئ قواراية أقصى غرب تيبازة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي