محلي

عامان حبسا لمستغلي الشواطئ بطريقة غير شرعية

البداية بـ 5 متهمين بتيبازة

أدانت محكمة شرشال، غربي تيبازة، خمسة متورطين في قضية استغلال شاطئ بالحمدانية بطريقة غير شرعية باستعمال العنف بسنتين سجن نافذة، في أول قضية من نوعها خلال موسم الاصطياف الجاري.

وحسب مصالح الدرك الوطني، تتكون العصابة، التي أطاحت بها قوات الدرك الوطني لكتيبة شرشال يوم الجمعة الفارط، من خمسة أشخاص تم تقديمهم مساء الإثنين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، الذي أمر بدوره بمثولهم الفوري أين تمت محاكمتهم وإدانتهم بسنتين سجن نافذة ومائة ألف دينار كغرامة مالية.

وقد تمت متابعة المدانين المسبوقين قضائيا بتهمة استغلال شاطئ دون رخصة وابتزاز المصطافين بفرض إتاوات باستعمال العنف وأسلحة محظورة والابتزاز وتكوين عصابة أشرار وانتحال الصفة.

وتم إثر هذه العملية، التي تعد الأولى من نوعها بولاية تيبازة، تجسيدا لإرادة السطات العمومية الرامية إلى مكافحة الاستغلال غير شرعي للشواطئ وضمان راحة المواطنين ودخولهم المجاني للشواطئ ومواقع الراحة والترفيه حجز كمية من الأسلحة المحظورة على غرار بندقيتين صيد السمك وبخاخات مسيلة للدموع واسلحة بيضاء مختلفة الأحجام منها سيوف وخناجر يعتقد أنها تستعمل لابتزاز الناس وترهيبهم.

وتخوض السلطات المدنية والأمنية بولاية تيبازة، التي تحصي 43 شاطئ مسموح للسباحة مداهمات وعملية ترصد دورية للشواطئ التي يعتقد أنها عرضة للاستغلال غير شرعي من قبل عصابات دأبت على إرغام المواطنين على دفع مبالغ مالية مقابل السماح لهم بدخول الشاطئ.

فريد. م

 

من نفس القسم محلي