محلي

توقيف مسبوق قضائيا بتهمة التهديد ومحاولة الاعتداء في بجاية

مع حمل سلاح أبيض دون مبرر شرعي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة تيشي من القبض على شخص مسبوق قضائيا كان بصدد الاعتداء على أحد التجار داخل محله التجاري بواسطة ساطور ومهددا إياه بحرق محله التجاري مستعملا قارورة بنزين.

حيثيات القضية تعود إل تقدم أحد المواطنين إلى مركز الشرطة وأبلغهم بأن أحد الأشخاص بصدد الاعتداء على أحد التجار بواسطة ساطور، على الفور وبعد أخذ جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان أين تمكنوا في ظرف وجيز من توقيف المشتبه فيه الذي كان داخل المحل التجاري للضحية مهددا إياه بسلاح أبيض (ساطور) وكذا بحرق محله التجاري بواسطة قارورة بنزين وهو في حالة سكر.

ويتعلق الأمر بالمدعو/ ق ص، 22 سنة، مسبوق قضائيا، المقيم بتيشي، المعني بعد التحقيق معه صرح بأن سبب إقدامه على هذا الفعل راجع إلى رفض الضحية السماح له بملاقاة ابنته والتي سبق له وأن سجن لأجلها.

وبعد انتهاء التحقيق أنجز ملفا جزائيا ضد السالف الذكر لأجل قضية التهديد ومحاولة الاعتداء، مع حمل سلاح أبيض من الصنف السادس (ساطور) دون مبرر شرعي، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية الذي بدوره أحال الملف للمحاكمة بموجب إجراءات المثول الفوري أين صدر في حقه عقوبة الحبس لمدة سنة نافذة مع الإيداع بالجلسة، إضافة إلى غرامة مالية نافذة قدرها 20.000 دج.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي