محلي

الجابوني يفتتح سهرة اليوم تظاهرة "لنفرح جزائريا"

يشترك فيها نجوم الصف الأول للأغنية الرايوية

تنطلق سهرة اليوم التظاهرة الفنية الوطنية "لنفرح.. جزائريا"، التي أطلقها الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، حيث ستكون هذه القوافل الفنية جزائريّة 100 بالمائة، ستجوب عديد المدن الجزائريّة، بأصوات جزائريّة متميزة وممتازة ذات حضور فنيّ واسع، تعبّر عن التنوّع الفني والثقافي والتراثي الوطني، بشعار حفلات فنيّة لأجل بهجة أبناء الجزائر العميقة.

وتعطى اليوم إشارة انطلاق هذه التظاهرة التي تعد موعد الأصوات الجميلة بمختلف الأذواق والطبوع مع جمهور يتطلّع إلى صيف فنيّ وموسيقي في جزائر الأمن والاستقرار والتضامن والمحبّة.

حيث أراد القائمون عليه ممثلة في الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة جعله فضاء للإبداع والارتقاء بالأغنية الجزائريّة، ورعاية للأصوات الصاعدة والواعدة، وضمن فعاليات أعياد الاستقلال والشباب، واليوم العالمي للعيش معا في سلام برعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وبإشراف وزارة الداخلية والجماعات المحلية ووزارة الثقافة، وبالتنسيق مع المؤسسات الثقافية الولائية وبمساهمة التلفزيون الجزائرية والإذاعة الوطنية.

وستكون الافتتاح اليوم مع نجوم الصف الأول لأغنية الراي الجزائرية، بساحة رياض الفتح (مقام الشهيد) بالجزائر العاصمة، على أن تختتم يوم 18 أوت الداخل.

ويشارك في هذه القافلة إلى جانب كاديرالجابوني، أمير الراي الشاب مامي، الشاب نصرو، الشابة الزهوانية، الشاب بلال، فنان الأغنية الشعبية عبد القادر شاعو، المطرب القبائلي رابح عصمة، عبد الرحمان جلطي، حكيم صالحي، فرقة "إمزاد"، ياسمين عماري، سميرة براهمية، موك صايب، الشاب خلاص، ليلى بورصالي وغيرهم.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي