محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 6 أشخاص غرقا خلال يومين

توفي 6 أشخاص غرقا خلال الساعات القليلة الماضية على مستوى عدّة ولايات من الوطن، حسب ما أفادت به حصيلة لمصالح الحماية المدنية، وأضاف البيان، أنّ وحدات الحماية المدنية تدخلت على مستوى ولاية البليدة لانتشال جثة شخص يبلغ من العمر 28 سنة متوفي غرقا في سد فروخة ببلدية صومعة وبولاية معسكر تدخلت عناصر الحماية لانتشال جثتين لمراهقين يبلغان من العمر 16 سنة غرقا في حاجز مائي ببلدية فروحة، أما بولاية تلمسان توفى شاب يبلغ من العمر 21 سنة غرقا في شاطئ ممنوع للسباحة الصخرة السوداء ببلدية حنين وفي ولاية وهران توفى طفل غرقا يبلغ من العمر 10 سنوات في شاطئ مسموح للسباحة ببلدية بوسفر، كما انتشلت عناصر من الحماية المدنية بولاية مستغانم جثة مراهق يبلغ من العمر 18 سنة متوفي غرقا في شاطئ مسموح للسباحة الصبلات غرب ببلدية مزغران.

 

وهران: توقيف 5 مروجين وحجز أكثر من 620 قرص مهلوس

تمكنت الشرطة القضائية بوهران مؤخرا، من تفكيك عصابة مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة من نوع إيكستازي، وتتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة إلى 26 سنة من بينهم مسبوقين قضائيا بناءً على تحقيقات ذات العناصر عقب رصد تحركاتهم، أفضت إلى توقيفهم بينما كانوا على متن مركبة تم ضبط بداخلها بعد إخضاعها للتفتيش 376 قرصا مهلوسا كانت مخبأة في صندوق السيارة فيما تم العثور بعد إصدار أمر بتفتيش منزل المتورطين على 75 قرصا مهلوسا آخر، وفي السياق نفسه وفي عملية ثانية تمكنت عناصر من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالدار البيضاء من الإيقاع بشخصين يبلغان من العمر 20 سنة و22 سنة على التوالي، تم حجز بمنزل أحد على كمية من المخدرات مهيأة للبيع و157 قرص إلى جانب مجموعة من الأسلحة البيضاء متمثلة في بندقية صيد بحري من الحجم الكبير مزودة برمح وبندقية صيد بحري من الحجم الصغير.

 

قالمة: 4 قتلى في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 20

لقي، في حدود الساعة 16 والربع من مسا السبت الماضي، 04 أشخاص مصرعهم بعين المكان، وأصيب كهل بكسور وجروح، في حادث مرور بالقرب من مدخل مدينة ڨالمة على الطريق الوطني رقم 20 في جزئه الرابط بين ڨالمة وقسنطينة، وتمثل الحادث في اصطدام بين سيارة سياحية م وسيارة أجرة تعمل على خط حمام (دباغ ــ ڨالمة)، ما خلّف أربعة قتلى بعين المكان، ويتعلق الأمر، حسب مصالح الحماية المدنية، بـ"ب. سامي" 26 سنة، "غ. ب. الدين" 30 سنة، "ك. أسامة " 36سنة و"ف.عيسى" 81 سنة، وأصيب في الحادث نفسه سائق سيارة الأجرة "ج. محمد" البالغ " 43 سنة بكسر على مستوى الركبة اليمنى وإصابات متعددة في الجسم.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي