محلي

ارتفاع محجوزات الكوكايين بالجزائر خاصة بالحدود الغربية للوطن

في وقت شددت فيه مصالح الأمن على ضرورة التوعية من أخطار المخدرات

أكد المدير العام لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، بن حالة محمد عبدو، عن تراجع الكميات المحجوزة المتعلقة بالقنب الهندي مقابل ارتفاع المحجوزات الخاصة بالكوكايين خصوصا على الحدود الغربية للوطن.

 

أوضح بن حالة محمد عبدو، في تصريح للإذاعة الوطنية أمس، أن الديوان يسعى من خلال برامجه وأنشطته إلى توعية الشباب بصفة خاصة حول مخاطر الإدمان عن طريق الجمعيات الناشطة في المجال.

وكشف المتحدث عن تنظيم ملتقى دولي شهر أكتوبر المقبل لتبادل الخبرات بين مختلف الشركاء حول مكافحة المخدرات، وأحيت الجزائر أمس اليوم الدولي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها تحت شعار "الاصغاء أولا للأطفال والشباب هو الخطوة الأولى لمساعدتهم على نمو صحي وآمن" وهي مبادرة علمية لزيادة دعم الوقاية من تعاطي العقاقير المخدرة.

بدورها شددت مصالح الأمن الوطني بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، المصادف لـ 26 جوان من كل سنة، على ضرورة التوعية من أخطار المخدرات، وسطرت بالمناسبة ذات المصالح برنامجا ثريا، تضمن إقامة العديد من النشاطات التوعوية، الحملات التحسيسية والندوات العلمية، وهذا على مستوى جميع أمن الولايات، كما تخللت هذه المناسبة توزيع مطويات توعوية تهدف إلى التحسيس من مخاطر هذه الآفة مع تقديم الإرشادات والنصائح اللازمة لمختلف فئات المجتمع وتوعيتهم حول أخطار استهلاك المخدرات.

في الإطار نفسه، يأتي إحياء المديرية العامة للأمن الوطني لهذه المناسبة، طبقاً للسياسة المنتهجة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني وعلى رأسها اللواء المدير العام للأمن الوطني في مجال التوعية من مختلف المخاطر التي تهدد أمن الأشخاص والممتلكات، القاضية إلى تكثيف الجهود والتنسيق مع مختلف الفاعلين في هذا المجال لمواجهة هذه الآفات الاجتماعية لاسيما على فئة الشباب.

في سياق متصل، تسعى المديرية العامة للأمن الوطني من خلال تنظيم مثل هذه المبادرات، إلى إبـراز الجهـود المبذولة من طرف مختلف مصالح الأمن الوطني في التصدي لمروجي هذه السموم، وتنفيذ البرامج الإرشادية والتوعوية.

في هذا الشأن لقيت مبادرات المديرية العامة للأمن الوطني استحسانا وتجاوبا واسعا من طرف مختلف شرائح المجتمع والفاعلين في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها، منوهين بالمبادرات المتواصلة للمديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى مكافحة مختلف الآفات الاجتماعية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي