محلي

قلة النوم والتعب أبرز أسباب حوادث المرور في رمضان

مصالح الحماية المدنية سجلت 67 حالة وفاة منذ حلول الشهر الفضيل

لقي 67 شخصا حتفهم في أكثر من 1700 حادث مرور على المستوى الوطني منذ انطلاق الشهر الفضيل، وأوضح النقيب نسيم برناوي المكلف بالاتصال على مستوى الحماية المدنية، أن نقص اليقظة والسرعة المفرطة تشكلان أهم اسباب وقوع حوادث المرور خلال الشهر الفضيل لاسيما في فترات محددة.

نسيم برناوي في تصريحات إذاعية للقناة الثالثة أمس أن نسبة كبيرة من الحوادث تم تسجيلها بين الساعة 16:00 زوالا والـ 18:00 مساء تليها الفترة الممتدة بين الـ 18:00 مساء والـ 20:00 خاصة في الدقائق الأخيرة قبل الإفطار، أين يعمد السائقون إلى استعمال السرعة المفرطة، أما الفترة الثالثة التي تكثر في حوادث المرور –حسب برناوي- فهي بين الساعة الـ 06:00  والـ 08:00 صباحا بسبب قلة النوم والتعب.  

وفي السياق ذاته ، لقي 9 أشخاص حتفهم وأصيب 31 أخرون بجروح متفاوتة  الخطورة في 11 حادث مرور خلال الفترة الممتدة ما بين 31 ماي و 02 جوان 2018 .

وأوضح مصالح الحماية المدنية أن أثقل حصيلة قد سجلتها ولاية سطيف بوفاة 3 أشخاص وإصابة 5  آخرين بجروح على إثر 3 حوادث مرور أهمها يتمثل في اصطدام بين سيارة وشاحنة على  مستوى الطريق الولائي رقم 14 ببلدية عين عباسة .

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية على إثر تساقط الأمطار التي شهدتها المناطق  الشمالية للوطن في كل من ولاياتي تيارت  و برج بوعريريج أين قام أعوان الحماية المدنية بعدة عمليات لامتصاص المياه داخل  المنازل والأحياء بدون تسجيل خسائر تذكر.

ولقي شخص مصرعه وأصيب 30آخرون  في حادث اصطدام حافلة  لنقل المسافرين بجمل  ليلة السبت إلى الأحد بمدخل بلدية الشلالة بالبيض، وأفادت مصالح الحماية المدنية، بأن الحادث وقع في حدود الساعة منتصف الليل والنصف  على مستوى الطريق الوطني رقم 47 على بعد 10كليمترات من مدخل بلدية الشلالة  أقصى جنوب الولاية وذلك على إثر اصطدام حافلة لنقل المسافرين بجمل على مستوى  الطريق المذكور.

وقد تسبب الحادث في انقلاب الحافلة التي تعمل عبر خط تبسة - بشار مما اسفر عن  مقتل قابض الحافلة البالغ من العمر 53 سنة فيما تعرض 30شخصا آخرا تتراوح  أعمارهم ما بين 18 و35 سنة كلهم رجال لإصابات متعددة , منهم  أربعة حالتهم  حرجة تم  تحويلهم نحو مستشفى محمد بوضياف بعين الصفراء بولاية النعامة لتقلي  الإسعافات , وفق نفس المصدر، كما تم تحويل  ثلاثة مصابين نحو  مستشفى  الأبيض سيدي الشيخ بالبيض و23 آخرا إلى العيادة  المتعددة الخدمات بالشلالة، من جانبها فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا في ملابسات الحادث.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي