محلي

الأغواط: إصابة 15 شخص بجروح في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 23

أصيب 15 شخصا بجروح متفاوتة في حادث مرور وقع في الساعات الماضية بمنطقة " الجدر " على محور الطريق الوطني رقم /23 / في شقه الرابط بين آفلو والأغواط، حسبما علم من مصالح الحماية المدنية، ونجم الحادث إثر اصطدام شاحنة بحافلة لنقل المسافرين تستغل خط وهران / حاسي  مسعود، مما أسفر عن جرح 15 راكبا (ما بين 18 و 50 سنة ), كما أوضحت ذات  المصالح، وتم إسعاف بعض المصابين بعين المكان ونقل آخرين إلى المؤسسة العمومية  الاستشفائية بجرة عبد القادر بآفلو، فيما فتحت من جهتها مصالح الدرك الوطني  تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

 

البليدة: وضع حدّ لنشاط مذبحين غير شرعيين

تم في الساعات الماضية اكتشاف مذبحين غير شرعيين على مستوى بلدية بني تامو بالبليدة حيث عثر بهما على لحوم فاسدة، وحسب مديرية التجارة لذات الولاية فقد داهمت مصالح التجارة بالتنسيق مع الدرك الوطني ومفتشية البيطرة بالمصالح الفلاحية مذبحين ببلدية بني تامو حيث كان ينشط أصحابهما بطرق غير قانونية كما تم العثور على كمية من اللحوم الفاسدة معدة ومهيأة للبيع والاستهلاك البشري، ويتعلق الأول بمذبح على مستوى مزرعة رقم 3 بحي ترقاوي، حيث تم حجز آلتين دمغ مزورتين كان صاحب المذبح يقوم بدمغ لحومه، إلى جانب حجز دمغ غير غذائي ولوزام ذبح من سكاكين وساطور، كما حجزت ذات المصالح اثر هذه العملية على أحشاء بحجم 300 لتر بمبرد كان مملوء عن أخره كانت موجهة لتحضير النقانق و 40 جلد غنم بعد ذبح رؤوس ماشية سابقا، إضافة إلى 100 رأس غنم حية تنتظر الذبح تمت معاينتها من طرف طبيب بيطري حيث تم تقريطها وإحصائها ووضعتها وقد تم اتخاذ التدابير القانونية في حقه ليتم تقديمه فيما بعد للعدالة، أما المذبح الثاني ببلدية بني تامو والمتواجد بحي بورقعة، فقد تم العثور به على لحوم حمراء مطبوعة بدمغ مزور وفاسدة، وتم خلال هذه العملية حجز250 كلغ من لحم الضأن و50كلغ من لحم البقر وكمية مماثلة من لحم الديك صالحة للاستهلاك.

 

قسنطينة: إنقاذ 4 أفراد من حريق مسكن

اندلع في الساعات الماضية حريق داخل مطبخ منزل يقع ببناية مكونة من أربعة طوابق بحي المنظر الجميل رقم 7 في مدينة قسنطينة، وحسب بيان للحماية المدنية، فإن رجال الإطفاء بالوحدة الثانوية سيساوي سليمان، تمكنوا من إنقاذ حياة 4 أفراد من عائلة واحدة وإسعافهم، إذ أصيبت امرأتان وهما “ن. س” 56 عاما من عمرها و ” ع. س” البالغة 50 سنة، باختناق وصعوبة في التنفس بسبب كثافة الدخان، بينما تعرضت ” ح. س” عمرها 42 عاما بآلام في البطن، أما الشاب ” ر. ش” فتعرض لحالة صدمة وفزع من هول الحريق، وقد سجلت مصالح الحماية المدنية احتراقا لكل تجهيزات المطبخ.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي