محلي

الأمن يجند جميع وسائله للحد من حوادث المرور

نظم إفطارا جماعيا لمستعملي الطريق منذ حلول الشهر الفضيل

عكفت المديرية العامة للأمن الوطني منذ حلول شهر رمضان المعظم  في تجسيد خطة أمنية مدروسة من أجل الحد من حوادث الطرقات التي تعرف ارتفاعا ملحوظا خلال هذا الشهر بسبب تغير سلوكات بعض الصائمين والذي يكون من بين أحد العوامل المسببة لحوادث المرور.

وعلى غرار التشكيل الأمني المسخر لهذا الغرض وحملات التوعية التي تطلقها عبر الدعائم التواصلية الموقع الإلكتروني وصفحتي فيسبوك وتويتر بالإضافة إلى حملات التوعية التي تبث عبر الإذاعة الوطنية والمحطات المحلية للإذاعة المسموعة من أجل توعية أكبر عدد من المواطنين، شرعت المديرية العامة للأمن الوطني ابتداء من اليوم الأول من الشهر الفضيل في تنظيم إفطار جماعي على مستوى مفترقات الطرق عبر كافة التراب الوطني لفائدة السائقين وذلك من أجل الحد من حوادث السير.

وفي هذا الشأن تؤكد خلية الاتصال والصحافة أن هذه العملية تعكس العلاقة المتميزة بين المواطن ورجل الأمن التي تتصدر دائما توجيهات اللواء المدير العام للأمن الوطني الرامية إلى تقديم أحسن الخدمات للمواطنين وحمايتهم.

وأضافت أن الهدف من الإفطار الجماعي لا يقتصر فقط على الحد من حوادث الطرقات فقط بل يحمل رسالة إنسانية نبيلة مفادها أن رجال الشرطة موجودين وحاضرين في جميع الظروف والمناسبات إلى جانب المواطن الكريم.

 للتذكير تعتبر هذه المبادرة التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني منذ سنوات من بين العوامل المساعدة على التقليل من حوادث السير والتي لقيت استحسانا كبيرا في أوساط المواطنين داخل الوطن وخارجه.

ومن أجل قضاء شهر رمضان بدون حوادث تدعو المديرية العامة للأمن الوطني، كل مستعملي الطريق العام إلى ضرورة احترام قانون المرور والتركيز أثناء القيادة والابتعاد عن سلوكات الإفراط في السرعة خاصة قبل أذان الإفطار وضرورة التعامل مع أفراد فرق الوقاية وتنظيم المرور في شكل يعكس السلوكات الحقيقية للمواطنة و مظاهر التسامح التي تجسدها مناسبة رمضان الكريم.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي