محلي

الجيش يكشف مخبأ للأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار

إثر عملية بحث وتفتيش على الشريط الحدودي

كشفت في الساعات القليلة الماضية، فرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأ للأسلحة والذخيرة  وذلك على إثر عملية بحث وتفتيش على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة. 

أفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها أن "هذه الأسلحة تتمثل 03 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف؛05 و بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف؛ و08 وبنادق تكرارية؛ و01 بندقية من نوع (G-3)؛ بالإضافة إلى  10 قنابل يدوية؛ و04 وقذائف صاروخية SPG-9 ؛ و03  وحشوات خاصة بالقاذف الصاروخيSPG-9 ؛ وكذا  08 مخازن ذخيرة خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف؛ و02 ومسندين للرشاش الثقيل عيار 12.7 ميليمتر؛و01 جهاز إرسال واستقبال؛بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ 1432 طلقة من مختلف العيارات".

وأكد ذات المصدر أن "هذه العملية النوعية التي تضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا، تؤكد حرص قوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود على الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط كل محاولات تسريب الأسلحة أو المساس بأمن واستقرار الوطن".

من جهته،أشار بيان آخر لذات المصالح أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، سيقوم بداية من اليوم وحتى الـ 30 من الشهر الحالي بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، كما سيعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد وحدات الناحية العسكرية السادسة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي