محلي

أجواء حارة عبر كامل التراب الوطني نهاية عطلة الأسبوع الجاري

ستصل الحرارة فيها إلى 39 درجة

يرتقب أن تشهد صبيحة اليوم وحتى السبت القادم، أجواء حارة، صافية بدرجة حرارة تتجاوز 30 درجة مئوية، عبر مختلف ولايات الوطن، حيث تتوقع مصلحة الأرصاد الجوية، أجواء حارة على المناطق الشمالية، مع احتمال انتشار ضباب خفيف مع بعض السحب السفلى، وستكون سرعة الرياح، ما بين 15 إلى 50 كم/سا وتزداد تحت وقع الرعود.

أما بالنسبة للمناطق الجنوبية للوطن، فستعرف أجواء غائمة غالبا، مع بعض الأمطار على الصحراء والواحات تكون مصحوبة محليا برعود ثم تتحسن الأجواء أواخر نهار اليوم، فيما ستكون الرياح من شرقية إلى شمالية شرقية، تصل سرعتها 20/40 كم/ سا مع تطاير بعض الرمال على الواحات.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في هذه المناطق فستكون حسب ذات المصالح، ما بين 28 إلى 34 درجة، على المناطق الساحلية، ومن 32 إلى 39 على الداخلية، ومن 35 إلى 46 بالجنوب.

أما يوم الجمعة، فستعرف المناطق الشمالية للوطن أجواءً حارة وصافية مع تشكل بعض السحب على الهضاب العليا والأوراس خلال الظهيرة، وستتراوح درجة الحرارة فيما ما بين 20 إلى 38 درجة مئوية على المناطق الشمالية، في حين ستشهد الولايات الجنوبية أجواء مغشاة  غالبا إلى غائمة أحيانا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، فيما ستتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 32 إلى 46 درجة مئوية في الجنوب وأقصى الجنوب.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي