محلي

وضع حدّ لنشاط عصابة مختصة في المتاجرة في المخدرات

تتكون من 10 أفراد وتنشط بإقليم الجزائر العاصمة

تمكنت مصالح أمن الجزائر بحسين داي من توقيف عصابة مختصة في المتاجرة في المخدرات والأقراص المهلوسة مكونة من عشرة مشتبه فيهم وكذا حجز 10 كيلوغرامات من القنب الهندي، حسبما أفاد به أمس الاثنين بيان صادر عن ذات المصالح.

تمكنت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي من توقيف المشتبه فيهم الـ 10 وحجز الـ 10 كيلوغرامات من القنب الهندي وكذا مبلغ 110 مليون سنتيم الذي يعد من عائدات المتاجرة  في المخدرات وكذا 13 هاتف نقال ومجموعة من الأسلحة البيضاء وميزان إلكتروني.

وقد انطلقت القضية إثر معلومة وردت إلى مصالح الأمن مفادها قيام أخوين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى مكان إقامتهما حيث تم إصدار إذن بالتفتيش من وكيل الجمهورية المختص إقليميا، وبعد تفتيش المسكن تم العثور وحجز 9 كيلوغرامات من القنب الهندي كانت موجودة بغرفة أحد المشتبه فيهم بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 52 مليون سنتيم فيما تم العثور في غرفة ثانية على كيلوغرام واحد من القنب الهندي وكذا 50 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره 55 مليون سنتيم وأسلحة بيضاء وميزان إلكتروني.

وقد تم توقيف عدد من المشتبه فيهم كانوا متواجدين بعين المكان، وأشار البيان إلى أن أحد المشتبه فيهم قد صرح أن المخدرات التي تم ضبطها في غرفته كان قد اشتراها من أحد معارفه بمبلغ مالي قدره 260 مليون سنتيم.

م. ب

 

من نفس القسم محلي