محلي

أجواء غائمة اليوم على معظم الولايات الداخلية للوطن

عودة تدريجية للأجواء المشمسة بداية من الأربعاء القادم

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية، تغيرا شاملا في الطقس بداية من الأربعاء القادم، على المناطق الشمالية، حيث ستشهد، الولايات الشمالية، ارتفاعا محسوسا في درجة الحرارة، حيث ستتراوح على المناطق الساحلية ما بين 22 إلى 30 درجة، أما المناطق الداخلية فتتراوح  ما بين 26 إلى 34 درجة وقد تصل إلى 36 درجة.

فيما تتوقع ذات المصالح استمرار التقلبات الجوية على المدن الجنوبية والشرقية والغربية للبلاد اليوم، وحذرت من هبوب زوابع رملية بالجنوب خاصة بولايتي ورقلة وأدرار، فيما ستعرف حالة الطقس بالمناطق الغربية للوطن، بداية من صبيحة اليوم الأحد، صفاءً بعدها تتشكل سحب كثيفة  على السواحل والمناطق الداخلية.

وتشهد الهضاب  العليا سحب عابرة، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة والليل مع احتمال تساقط زخات مطرية، أما المناطق الوسطى من الوطن، فسيكون الطقس غائم مع تسجيل أمطار على شكل رعود خلال الظهيرة، فيما ستعرف المناطق الساحلية والداخلية والهضاب العليا تحسّنا تدريجيا بداية من الظهيرة، ويكون الطقس غائم مع بعض الأمطار الرعدية التي تكون معتبرة محليا على المناطق الشرقية.

أما المناطق الجنوبية فسيكون الطقس صافي على العموم باستثناء كل من بشار وشمال الصحراء التي ستشهد تشكل بعض السحب العابرة.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 17 إلى 23 درجة في المناطق الساحلية، و16 إلى 25 درجة على المناطق الداخلية، و22 إلى 45 درجة في الجنوب.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي