محلي

وفاة 10 أشخاص وإصابة 46 آخرين في حوادث مرور

خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

3286 تدخل للحماية المدنية حوادث مرور وحرائق وفيضانات منذ بداية الشهر الفضيل

 

أحصت وحدات الحماية المدنية عدة حوادث مرور منها 10 حوادث تسببت في وفاة 10 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة 46 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية.

وقالت ذات الهيئة إن أثقل حصيلة سجلت بولاية بسكرة، بوفاة 04 أشخاص، على إثر اصطدام بين سيارة ذات وزن خفيف و شاحنة، على مستوى الطريق الوطني رقم 46، ببلدية شعيبة و دائر و أولاد جلال، خلال الفترة الممتدة بين 17 إلى 19 ماي الجاري إلى (أي خلال 48 ساعة الأخيرة).

كما سجلت ذات الجهة  3286 تدخلا في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من  طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

هذا وسجلت الحماية المدنية خلال نفس الفترة 04 حرائق حضرية ، في كل من ولايات سعيدة، عين الدفلى، المدية البليدة، هذه الحرائق تسببت في وفاة 03 أشخاص محترقين ( الأم 40 سنة، طفلين 10 و 13 سنة) بولاية السعيدة على إثر حريق شبة في منزل قديم بالمكان المسمى الإخوة صديق، ببلدية سعيدة.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية سطيف من أجل البحث ثم انتشال جثة شخص ذا سن 59 سنة متوفي، جرفته سيول واد بالمكان المسمى القراقرة، ببلدية عين الكبيرة، في حين تتواصل عملية البحث عن شخص ثاني يفترض كذلك جرفته مياه الواد بنفس المكان.

م. ب

 

من نفس القسم محلي