محلي

ارتفاع أسعار النفط ... والـ "برنت" يسجل 80 دولارًا

للمرة الأولى منذ 2014

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملاتها الأخيرة حيث ارتفع خام "برنت" إلى مستوى 80 دولارا لأول مرة منذ عام 2014 مع مخاوف تراجع المعروض العالمي من الخام.

وكشفت بيانات رسمية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي في حين يواصل الإنتاج الأمريكي من الخام تسجيل المستويات القياسية حيث انه من المحتمل أن تتراجع الإمدادات من ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك خلال الأشهر المقبلة، مع اتجاه الولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد حذرت، أمس، من ارتفاع أسعار الخام، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يكون الطلب العالمي على النفط معتدلًا، هذا العام، مع اقتراب سعر البرميل من 80 دولارا.

وفي نفس السياق فان الوكالة خفضت تقديرات الطلب العالمي على النفط ليكون 1.4 مليون برميل يوميا، مقارنة بتقديرات سابقة تبلغ 1.5 مليون برميل يوميا، كما ارتفع سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم شهر جويلية بنحو 0.9 بالمائة  ليصل إلى 79.97 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أواخر 2014، بعد أن تجاوز 80.07 دولار في وقت سابق من التعاملات، كما زاد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم شهر جوان بأكثر من 1بالمائة  ليسجل 72.21 دولار للبرميل.

خ. س

 

من نفس القسم محلي