محلي

وفاة 08 أشخاص وجرح 297 آخرين خلال أسبوع

حصيلة الحوادث المرور عرفت ارتفاعًا قدر بـ 5 بالمائة

عرفت نسبة حوادث المرور بالمناطق الحضرية ارتفاعا محسوسا في الآونة الأخيرة حيث تم تسجيل 270 حادث مرور جسماني خلال الفترة الممتدة ما بين الفاتح والـ 7 من الشهر الحالي، حيث أوضح تقرير لمصالح الأمن الوطني تسجيل ارتفاع في عدد الحوادث، يبقى العامل البشري المتسبب فيها بالدرجة الأولى.

أوضحت أرقام لمصالح الأمن وفاة 08 أشخاص وجرح 297 آخرين خلال الأسبوع الماضي على مستوى المناطق الحضرية، وبالمقارنة مع الاحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، يتبين أن حصيلة حوادث المرور عرفت ارتفاعًا قدر بـ (05) حوادث، وانخفاض عدد الجرحى بـ (23) جريح، كما أنخفض عدد الوفيات بـ (02) حالتين.

وأشارت الدراسات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة أزيد من 95 بالمائة إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والمحيط.

وعلى إثر ذلك جددت ذات المصالح التأكيد لمستعملي الطريق العام على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة مع احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الارواح وسلامة مستعملي الطريق العام، مشيرة إلى أنها تضع تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات 24 سا/ 24 سا.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي