محلي

"موبيليس" الراعي الرسمي للطبعة الـ 54 لكأس الجزائر

المديرية العامة للأمن الوطني ترافق أمنيا مقابلة نهائي السيدة الكأس

يؤطر متعامل الهاتف النقال الوطني "موبيليس" نهائي الطبعة الـ 54 لكأس الجمهورية، باعتباره الشريك الرسمي للفيديرالية الجزائرية لكرة القدم والراعي الرسمي لكأس الجزائر لكرة القدم 2018، المقرر هذا الثلاثاء الفاتح من شهر ماي بملعب 05 جويلية بالجزائر. 

وسيرافق "موبيليس" هذا الحدث الرياضي الرائع، ليكون إلى جانب الأندية البطلة التي ستلعب هذا اللقاء الذي ستكون مباراته ثأرية كونها ستجمع كل من نادي شبيبة القبائل مع اتحاد بلعباس، في لقاء جديد بعد نهائي 1991 الذي عرف تتويج اتحاد بلعباس بالكأس، وتأهل الفريق لنهائي كأس الجزائر للمرة الثانية في تاريخ النادي، بينما ستلعب شبيبة القبائل النهائي الحادي عشر لها.

وأوضح بيان للمتعامل الوطني تلقت "الرائد" نسخة منه أنه من خلال هذا التأطير يجدد التزامه لمرافقة المحافل الرياضية الهامة، التي تتيح لكل الجزائريين من عيش شغف الرياضة وتذوق أداءه العالي.

من جهتها وتحسبا لنهائي كأس الجمهورية سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا من أجل السير الحسن لهذا الحدث الرياضي الوطني، وفي هذا السياق، عملت المديرية العامة للأمن الوطني على تسخير المورد البشري المناسب والإمكانيات المادية اللازمة لتأمين عرس نهائي كأس الجمهورية 2018، من خلال تجنيد تعداد شرطي من مختلف الرتب، تم توزيعه داخل الملعب ومحيطه، وفق تشكيلات أمنية مدروسة، تعمل على ضمان أمن المناصر والسير الحسن للمباراة.

هذا التشكيل الأمني، تم تجهيزه بمختلف الوسائل والمعدات الأمنية اللازمة لهذا الحدث الرياضي، بالإضافة الى توفير التطبيقات الذكية للأمن الوطني على غرار جهاز القارئ الآلي للوحات الترقيم، وكذا الجهاز الإلكتروني PDA المحمول، بهدف مراقبة الأشخاص الوافدين إلى جانب المركبات المتواجدة بحظيرة الملعب.

بالإضافة الى ذلك، تم وضع تشكيلات للدراجات النارية للأمن الوطني، وزعت عبر أهم المحاور والطرق الرئيسية المؤدية إلى الملعب، بحيث ستعمل هذه التشكيلات الامنية على تسهيل حركة المرور وضمان الانسيابية المرورية عبر الطرقات، من خلال سهولة انتقالهم وسرعة تدخلهم في مختلف الحالات التي يتم تسجيلها عبر الطرق.

من جهتهم، سيعمل مصالح الشرطة الموزعون عبر مختلف مراكز الشرطة، المتواجدة داخل المحطات البرية وكذا محطات السكة الحديدية، على تقديم المساعدة لكافة الانصار القادمين إلى الجزائر العاصمة، عبر مختلف وسائل النقل الجماعية، وتوجيههم وتأطيرهم حتى وصولهم إلى الملعب، كما تضمنت الخطة الأمنية المسطرة، تسخير مروحيات الوحدة الجوية للأمن الوطني من أجل ضمان المرافقة الأمنية الجوية لمهام الوحدات الشرطية العملياتية، من خلال توفير الاستكشاف الجوي لمحيط الملعب والطرق المؤدية إليه، عبر الصور والفيديوهات المباشرة التي يتم التقاطها والتي تساهم في توجيه وتأطير تنقلات المناصرين الى الملعب وكذا متابعة حالة  حركة وانسيابية المرور.

وبمناسبة هذا الحدث الرياضي الوطني، يؤكد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، أن الروح الرياضية هي سلوك يجب أن يتحلى بها الشباب الرياضي الجزائري وكافة مناصري الفرق الرياضية، لأنها تعكس سلوكيات حضارية وراقية بعيدة كل البعد عن مظاهر العنف في الملاعب الجزائرية.

إكرام. س

 

من نفس القسم محلي