محلي

توقيف متورط في عملية سرقة واخفاء سيارة أحد معارفه بغرض الابتزاز

استعانة بمفاتيح مقلد للقيام بالعملية مع شريك آخر

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر قضية تكوين جمعية أشرار، سرقة مركبة في حالة توقّف باستعمال مفاتيح مقلّدة مع الإخفاء، حيث تمّ توقيف مشتبه فيه قام بسرقة سيارة وقام بتحويلها وإخفاءها بإحدى الولايات الداخلية.

قضية الحال عالجتها مصالح امن المقاطعة الإدارية للرويبة وذلك على اثر ترسيم شكوى من قبل احد المواطنين بقطاع الاختصاص، مفادها تعرض سيارته للسرقة من أمام منزل أحد معارفه هاته الأخيرة كان ابنها آخر من رأى السيارة باعتباره هو من طلب إعادة ركنها بطريقة لائقة حتى لا تتسبب في إزعاج السكان المجاورين، بعد توقيفه و التحقيق معه، تبين انه محل أمر بالقبض عن جرم تزوير وثيقة إدارية واستعمال النصب، على محضر رسمي صرح المشتبه فيه انه حقيقة طلب من صاحب السيارة إعارته المفاتيح لإعادة ركنها بطريقة لائقة، غير أن صاحب السيارة وبعد أن همّ بالمغادرة، لم يجد اثر لسيارته، عليه تقدم لمصالح الشرطة للتبليغ عن الواقعة.

الضحية توجهت شكوكه كذلك نحو أحد الأشخاص، يدين له بمبلغ مالي، خصوصا وانه قد شاهده يقوم باستنساخ مفتاح تشغيل السيارة المستهدفة منذ ستة أشهر خلت، مصرا في السياق ذاته انه سيسرق سيارته أن لم يُرجع له المبلغ المدين.

عودة للمشتبه فيه الأول وأمام تناقض تصريحاته تراجع وقال أن الشخص الذي يدين لصاحب السيارة بمبلغ مالي، كان قد شاهده رفقة شخص ثاني يقومان بسرقة السيارة، باستدعاء المشتبه فيه الثاني، أكد معرفته بالمشتبه فيه الأول نافيا فعل السرقة.

مع تناقض تصريحات المشتبه فيه الرئيسي، عاد واعترف بفعل سرقة السيارة رفقة صديق له، كلفه بتحويلها وإخفاءها إلى أجل لاحق، بعد التخطيط للأمر منذ ستة أشهر من خلال سرقة مفتاح تشغيل السيارة وإبقاءه بحوزته إلى غاية سرقتها، عليه كثفت عناصر الأمن تحرياتها وقامت باسترجاع السيارة محل القضية.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي