محلي

مختصرات من الولايات

تبسة: العثور على دراجة نارية مبحوث عنها من طرف الإنتربول

باشرت مصالح أمن ولاية تبسة تحقيقا حول قضية حيازة دراجة نارية أجنبية محل بحث دولي، وأوضحت هذه المصالح أنّ التحقيقات جاءت بعد أن تسلّمها شخص مشتبه فيه تم توقيفه على مستوى شرطة الحدود البرية بوشبكة، وبعد سماع المشتبه فيه تم إخطاره بأن الدراجة مسروقة ليتم تحويل المعني بالأمر والدراجة النارية إلى مقر أمن الولاية، وبعد تفحص هويته عن طريق نظام الأنتربول تبين أن الدراجة النارية المذكورة مسروقة من دولة أوروبية، لتقوم ذات الخلية من مباشرة التّحقيق لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وتقديم المشتبه فيه أمام العدالة.

 

عين تموشنت: وضع حدّ لنشاط عصابة تتاجر بالأسلحة البيضاء

أطاحت الشرطة القضائية بدائرة عين الكيحل في عين تموشنت بعصابة مختصة في المتاجرة الأسلحة البيضاء من الصنف السادس، كما تم حجز مسدسات وبنادق صيد بحرية ومجموعة من الخناجر، وحسب ذات الهيئة فقد قامت شرطة عين الكيحل تحرياتها حول نشاط 3 أشخاص مجال نقل الأسلحة البيضاء والمتاجرة بها بدون رخصة، حيث أسفرت عن تم توقيف المشتبه فيهم على متن مركبة خاصة وبعد التفتيش تم العثور على 4 مسدسات صيد بحرية للغوص، إضافة إلى 14 بندقية صيد بحرية للغوص و14 خنجرا للصيد البحري، وتم تقديم الموقوفين الثلاثة الذين يتراوح سنهم بين 43 سنة و63 سنة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الكيحل.

 

المدية: حادث مرور يخلف العديد من الجرحى 

تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة المدية من أجل حادث مرور بين سيارتين، وهذا على مستوى الطريق الوطني رقم واحد بالغزازغة ببلدية المدية، وقد تم اسعاف الضحايا في عين المكان ونقلهم من طرف مصالح الحماية المدنية على جناح السرعة إلى مستشفى المدية، حيث تتراوح أعمار الضحايا بين 27 و53 سنة.

 

الطارف: قتيل وجريح في اصطدام دراجة نارية بشاحنة

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بجروح في حادث مرور وقع ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ببلدية الذرعان في الطارف، ونجم الحادث عن ارتطام دراجة نارية بشاحنة، وقع بالتجمع السكني الثانوي زبيري عبد القادر كوبيماد ببلدية الذرعان، الضحية المتوفي الذي كان مع رفيقه بالدراجة (جمال. ج 25 سنة)، توفي باستعجالات الذرعان بعد نقله من طرف عناصر الحماية المدنية، فيما أصيب رفيقه (ب. سلطان 22 سنة) بجروح متفاوتة الخطورة، وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد أسباب الحادث.

 

الجزائر العاصمة: حريق مهول يلتهم فرع بنك البركة

شبّ ظهيرة أمس الثلاثاءّ، حريق مهول في بنك البركة الكائن مقرّه في بلدية القبة بالجزائر العاصمة، وحسب مصادر محلية فإنّه تمّ إخراج جميع العاملين في البنك التي تجرى به أشغال في السطح، والتي كانت سببا في الحريق، ولم تسجل لغاية الآن أي خسائر في الأرواح.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي