محلي

الحماية المدنية تدخلت 942 مرة خلال الأسبوع الماضي

منها 475 تدخل في عمليات الإسعاف، 54 إجراء جرحى و5 نقل وفيات

كشفت تقارير لمصالح الحماية المدنية عن تسجيل 942 تدخل الأسبوع الماضي عبر ربوع الوطن، تمثلت في عمليات اسعاف، إجلاء جرحى ونقل وفيات، كما كشفت ذات المصالح عن تسجيل حالات وفاة وإصابات في حوادث المرور عبر طرقات الوطن.

وأوضح المصدر ذاته تسجيل وفاة خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مرور سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية عبر العديد من طرقات الوطن، وقد سجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية سكيكدة بوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إثر انقلاب سيارة خفيفة بالطريق السيار شرق-غرب على مستوى بلدية شرشار، كما سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة شخص جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون بحي بسيدي الهواري بولاية وهران، فيما تم تقديم الإسعافات الأولية لثمانية أشخاص آخرين بكل من بجاية، الجزائر العاصمة ووهران.

ويذكر أنه تم خلال نفس الفترة، سجلت وحدات الحماية المدنية 2415 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن على إثر تلقي مكالمات استغاثة من طرف مواطنين، وسجلت مصالح الحماية المدنية بالبليدة 942 تدخل بعد نداءات استغاثة من طرف المواطنين والتي خصت عديد العمليات خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أنه فقد تم إحصاء 475 تدخل في عمليات الإسعاف، تم من خلاله إسعاف 54 جريح وإجلاء 411 مريض ونقل 05 حالات وفيات، كما تم تسجيل31 حادث مرور خلف 30 جريح، كما قامت ذات المصالح، بإخماد 24 حريق من خلال 33 عملية تدخل.

أما بخصوص العمليات المختلفة فقد تم تسجيل368 تدخل تم من خلاله إسعاف 04 مصابين، وتسجيل 05 حالات وفاة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي