محلي

الجمعية الجزائرية للطب العام تنظم الأيام الطبية "ميدي تيفاست"

بداية من الجمعة القادم بجامعة العربي التبسي بولاية تبسة

تعتزم الجمعية الجزائرية للطب العام مكتب ولاية تبسة برئاسة الدكتور جمال سالمي تنظيم الأيام الطبية "ميدي تيفاست" الدورة الأولى يومي 20-21 أفريل الجاري بجامعة العربي التبسي تحت عنوان "الطب العام أفاق نحو التخصص".

أفادت، أمس، الجمعية الجزائرية للطب العام في بيان لها أن "الأيام الطبية "ميدي تيفاست" سينشطها مجموعة من الخبراء والباحثين كالبروفيسور أمين سالمي بروفيسور حمادة إبراهيم، والدكتور لعيفة محمد وبروفيسور بن عامر وبروفيسور ايت أعراب وبروفيسور روابحية رشيد، وكذا مجموعة أخرى من الأساتذة والمختصين"، مؤكدة انه "سيتم خلالها تسعى لإيجاد مكانة الطبيب العام وسط النظام الصحي الجزائري وتطويره كإحدى الاختصاصات واللحاق بالكثير من الدول بعد اكتساب الخبرات والأخصائيين في هذا المجال".

وذكر ذات المصدر أن "الجمعية الجزائرية للطب العام مكتب ولاية تبسة كعادتها ستثري الساحة الطبية الجزائرية ببرامجها الممتازة خدمة للأطباء من الولاية ومن كل ربوع الوطن وخارجه أيضا ببرنامج تكويني سيتخلله برمجة 6 ورشات تكوينية وأكثر من 30 تدخل مسموع ومكتوب".

وأشار ذات المصدر انه "سيكون تحت رعاية والي ولاية تبسة وبالتنسيق مع جامعة تبسة، ومديرية الصحة ومدير السياحة ومدير الآثار حيث انه سيتم في خضم الأيام الطبية تنظيم معرض للصناعات التقليدية والتنسيق مع مدير الآثار دورة سياحية ".

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الجزائرية للطب العام تأسست في 25 أكتوبر 2011 من طرف مجموعة من الأطباء العامون وهي جمعية علمية تسعى لإعادة الاعتبار للطب العام وطب العائلة الذي يمثل الحصن الأول بنسبة للصحة 80 بالمائة"، وكذا "لجعل الطب العام كاختصاص في التدرج الدراسي ضمن اختيارات الاختصاص فهذا يؤدي إلى تحسين وتحديث التكوين في الطب العام وفق التكفل الأنجع بالمريض".

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي