محلي

توقيف 7 أشخاص لتورطهم في قضايا ترويج المخدرات بالعاصمة

تم خلال العملية حجز أقراص مهلوسة، قطع من القنب الهندي وأسلحة بيضاء

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر سبعة أشخاص مشتبه فيم لتورطهم في قضايا متفرقة متعلقة بالحيازة والمتاجرة في المخدرات وترويج الأقراص المهلوسة.

وأوضح بيان لخلية الاتصال لأمن الولاية نهار أمس، أن سبعة أشخاص مشتبه فيم تم توقيفهم مع حجز قرابة 700 قرص مهلوس وأزيد من أربعة ملايين سنتيم وست قارورات من السوائل المهلوسة وقطعتين من القنب الهندي وأسلحة بيضاء خلال ثلاث قضايا متفرقة.

وتمت معالجة القضية الأولى من قبل أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، حيث استندت فرقة الشرطة القضائية على معلومات أمنية مفادها قيام بعض الأشخاص المشتبه فيهم بترويج الأقراص المهلوسة والمخدرات والمتاجرة فيها لتباشر ذات الفرقة تحرياتها بتوقيف أخوين مشتبه فيهما يروجان المخدرات والحبوب المهلوسة على مستوى أحد الأحياء بعين النعجة، وبعد توقيفهما واستصدار إذن بتفتيش منزلهما تمّ العثور على 448 قرص مهلوس قارورة سائل مخدر وسلاح أبيض.

أما في القضية الثانية، فقد تم توقيف شخصين مشتبه فيهما، ضبط بحوزتهما 19 قرصا مهلوسا ومبلغ مالي قدره 31000 دينار من عائدات الترويج للأقراص.

فيما عالجت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبوزريعة بدورها قضية أخرى إثر معلومة أمنية مفادها قيام بعض الأشخاص المشبوهين بترويج الأقراص المهلوسة بأحد الأوكار المشبوهة، وتنقلت ذات المصالح إلى عين المكان حيث أوقفت شخص مشتبه فيه بعد تفتيشه ضبط بحوزته على 169 قرصا مهلوسا بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 11500 دينار من عائدات المتاجرة في المؤثرات العقلية.

ومواصلة للتحقيق واستنادا لتصريحات المشتبه فيه تمّ توقيف شخصين آخرين ضبط بحوزتهما 60 قرصا مهلوسا وست قارورات من السوائل المهلوسة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها تمّ عرض الأطراف المعنية على الجهات القضائية المختصة للنظر في قضيتهم.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي