محلي

القبض على سبعيني متهم بجريمة محاولة القتل العمدي بسلاح ناري غير مرخص

بسبب قضية شرف تعود وقائعها إلى سبعة سنوات مضت

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة تيشي التابعة لأمن ولاية بجاية من القبض على شخص متهم بمحاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد بسلاح ناري (مسدس).

تفاصيل القضية تعود إلى قيام المشتبه فيه المدعو/ ز س، 78 سنة، المقيم بتيشي، بالاعتداء بواسطة سلاح ناري بعدما ترصد للضحية المدعو/ ب ص، 57 سنة، بوسط مدينة تيشي، أين قام بإطلاق ثلاثة عيارات نارية صوب الضحية في مختلف أنحاء جسمه، وفر هاربا نحو وجهة مجهولة، وعلى جناح السرعة باشرت مصالح الأمن عملية البحث والتحري التي مكنت من إيقاف الفاعل في ظرف وجيز.

وبعد التحقيق مع المشتبه فيه اعترف بارتكابه لجريمة محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد مصرحا أن السلاح الناري المستعمل في الجريمة قد اشتراه منذ أكثر من 40 سنة، وبقي محتفظا به إلى يوم وقائع الجريمة، مضيفا بأن سبب إقدامه على هذا الفعل راجع إلى قضية شرف تعود وقائعها إلى سبعة سنوات مضت.

وأعدت المصالح الأمنية المختصة ملفا جزائيا ضد المشتبه فيه لأجل محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، حيازة سلاح ناري وذخيرة من الصنف الرابع دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي بدوره أحال الملف أمام قاضي التحقيق بنفس المحكمة أين أصدر في حقه أمر إيداع.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي