محلي

حجز قرابة قنطار من الكيف و20 ألف أورو بوهران

إثر عملية الإطاحة بعصابة مختصة في تهريب المخدرات

تمكن عناصر الأمن بوهران من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المخدرات تتكون من 10 أشخاص، ويتراوح أعمار عناصر الشبكة ما بين 30 إلى 55 سنة من بينهم مسوقين قضائيا ومبحوث عنهم صدرت في حقهم أوامر بالقبض.

العملية تمت بناء على استغلال لمعلومات تفيد بتحركات مشبوهة لعناصر الشبكة التي كانت بصدد تمرير كمية من المخدرات، وأسفرت العملية التي قام بها عناصر الأمن عن حجز نحو 63 كلغ كيف معالج، قنب هندي و4 سيارات، كما تم حجز مبلغ مالي معتبر يعتبر من عائدات ترويج لسموم التي قدرت بأكثر من 258 مليون بالعملة الوطنية و20 ألف أورو.

وأبرز محافظ الشرطة عبد الرحمان رحماني في تصريح إعلامي أن هذه العملية النوعية سمحت بتوقيف أفراد العصابة المتكونة من 10 أشخاص سنة مسبوقين قضائيا من بينهم أشخاص محل بحث طبقا لأوامر بالقبض، كما مكنت هذه العملية من حجز 63 كلغ من الكيف المعالج و4 سيارات ومبلغ 58ر2 مليون دج من عائدات الترويج و20 ألف أورو، كما أشير إليه.

وقد تم تحرير إجراءات قضائية ضد أفراد العصابة على أن يتم تقديمهم لاحقا أمام العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار والاتجار غير الشرعي بالمخدرات، وفق المصدر ذاته.

كما عالجت نفس المصالح مؤخرا قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية حيث تم حجز بعض العتاد المستعمل في عمليات التزوير مع توقيف شخصين قدما أمام العدالة وفق المصدر ذاته.

هذا وتمكنت نفس المصالح في عملية ثانية من حجز 29 كلغ قنب هندي و13 غ كوكايين و360 غ من الماريخوانا، فيما تم توقيف 3 أشخاص تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران الذي أودعهم الحبس في انتظار البث في قضيتهم أمام العدالة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي