محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: تحرير2909 غرامة جزافية ضدّ سائقي السيارات

سجّلت مصلحة الأمن العمومي، بأمن ولاية بجاية، انخفاضا محسوسا في حوادث المرور، مقارنة بنفس الفترة من شهر فيفري للعام الحالي، وحسب الأرقام الصادرة عن هذه المصالح فقد تم تحرير2909 غرامة جزافية، كما تم تسجيل 61جنحة مرورية، منها32 متعلقة بجنح بالتنسيق، كما تم سحب 1044 رخصة سياقة، استوجبت السحب الفوري، مع وضع 10 مركبات من مختلف الأنواع الحجز داخل الحضيرة، كما تم مراقبة 14072 مركبة من مختلف الأصناف مع توقيف 33 مركبة لعدم تقديم الوثائق من طرف أصحابها في الحواجز ومن خلال مراقبة الشرطيين الدراجين.

 

بومرداس: توقيف 8 أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة بودواو ولاية بومرداس من توقيف 8 أشخاص توبعوا بتهمة حيازة واستهلاك وترويج المخدرات، وأسفرت العملية عن حجز 410 قرص مهلوس و16 غرام من المخدرات، إضافة إلى وسائل ومعدّات كانت تستعمل في تقطيع المواد المحظورة، وتم إعداد ملفات قضائية ضد جميع الموقوفين الذين تم تقديمهم إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة بودواو وفقا لإجراءات المثول الفوري صدرت في حقهم عقوبة السجن لمدة 7 سنوات وغرامات مالية قدرت بـ 5 ملايين سنتيم لكل واحد منهم.

 

الطارف: تفكيك شبكة لترويج المخدّرات ببلدية بوحجار

تمكن عناصر أمن ولاية الطارف من تفكيك شبكة متكونة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 إلى 25 سنة يروّجون للأقراص المهلوسة، وكان الأشخاص يروجون المهلوسات والمخدّرات وكلهم مسبوقين قضائيا منهم اثنين مبحوث عنهما قضائيا، وقد تمت مداهمة منازلهم من طرف عناصر الأمن، أين عثر داخلها على كمية من الأقراص المهلوسة وعلب التخزين، أين تم تقديم أفراد العصابة أمام نيابة محكمة بوحجار وصدر في حق اثنين منهم أمرا بإيداعهما الحبس المؤقت، فيما تم وضع اثنين آخرين قيد الرقابة القضائية.

 

تيارت: انتحار ثلاثيني شنقا داخل مسكنه

أقدم شاب في الثلاثين من العمر على الانتحار شنقا داخل منزله الكائن بعين الذهب ولاية تيارت، ويبلغ الشخص من العمر 39 سنة وقد لقي حتفه منتحرا داخل مسكنه الواقع بالحي الجميل ببلدية عين الذهب بتيارت، حيث أقدم على شنق نفسه باستعمال حبل ليتم العثور عليه جثة هامدة، وتمّ نقله إلى العيادة، فيما تم فتح تحقيق في ملابسات الحادثة من طرف مصالح الدرك الوطني.

 

...وفاة سيدتان من عائلة واحدة اختناقا داخل مسكنهما

تدخلت مصالح الحماية المدنية لمدينة السوقر، بتيارت، إثر حادثة اختناق تعرضت لها إحدى العائلات داخل مسكنهما الواقع بحي المرحلة الثالثة، ويتعلق الأمر بكل من المسماة "ب. ف" 31 سنة و"ش. ر" 78 سنة، اللتان اختنقتا جراء استنشاقهما الغاز المحروق، المنبعث من داخل مرشة كانوا يستعملونها قبل تعرضهما للاختناق، وقد تم نقل الضحيتين إلى مستشفى قرميط الناصر بالسوقر بتيارت فيما تم فتح تحقيق في الحادثة.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي