محلي

دورة تكوينية لفائدة الإعلاميين لتحسين مستوى الأداء اللغوي

بمبادرة من وزارة الاتصال بالتنسيق مع المجلس الأعلى للغة العربية

استفاد عدد من الصحفيين من العاملين في المؤسسات الإعلامية السمعية البصرية والسمعية وكذا المكتوبة من دورة تكوينية نظمتها وزارة الاتصال بالتنسيق مع المجلس الأعلى للغة العربية، تهدف إلى تحسين وترقية استعمال العربية في وسائل الاتصال الجماهيرية.

واعطيت يوم أمس إشارة انطلاقها وتستمر إلى غاية يوم الغد، وأوضح رئيس المجلس الأعلى للغة العربية صالح بلعيد لدى افتتاحه الدورة التكويني، بمركز التكوين التلفزي بالعاصمة أن النزول إلى مستوى المتلقين في استعمال اللغة العربية ليس من صالح اللغة إذا كان المتابعين دون مستواها ولكن يجب الرفع من مستوى الفصحى وفقا لمقتضيات المتابعين.

وأشار إلى أن الدورة تأتي للرفع من مستوى الأداء وليس البحث في الأخطاء المرتكبة من طرف الصحفيين عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية، مضيفا أن دور الصحفيين جد هام في مجال ترقية استعمال العربية من خلال جذي المستمعين أو القارئين بصوته وأدائه لذلك تم التركيز على الصحفي.

على صعيد آخر أكد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية أن المجلس يسعى جاهدا إلى تطوير اللغة الوطنية من خلال مختلف الوسائل، التي يراها مناسبة لتطوير وترقية اللغة العربية الفصحى، حيث تم الاستعانة بأطروحات جامعية في هذه الدورة التي يشرف عليها مختصين في اللغة منهم من يمثل المجلس وآخرين إعلاميين سابقين.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي