محلي

أداة جديدة من "فيسبوك" لمحاربة الاستهداف الإعلاني بالبريد الإلكتروني

سيعمل على منع مشاركة بياناتهم عبر حسابات الأنشطة التجاريّة

يسعى موقع "فيسبوك" لإضافة ضمانات ضدّ إساءة استخدام بيانات مستخدميه، كردّ فعلٍ على الانتقادات اللاذعة التي يتعرّض لها إثر فضيحة اختراق شركة تحليل البيانات "كامبريدج أناليتكا" لبيانات أكثر من 50 مليون مستخدم، واستعمالها لاحقاً في إطار حملة سياسية لصالح دونالد ترامب.

وقال موقع "تك كرانتش" التقني إنّ "فيسبوك" سيُطلق أداة تصديق تتطّلب من جهات التسويق ضمان عناوين البريد الإلكتروني المستخدمة في استهداف الإعلانات، وتم وصف هذه الأداة الجديدة المعروفة باسم "الجمهور المخصص" من قبل ممثلي "فيسبوك" لعملاء مجال التسويق، بحسب ما قال مصدران للموقع، وسيعمل "فيسبوك" على منع مشاركة بيانات "الجمهور المخصص" عبر حسابات الأنشطة التجاريّة.

وتُشير رسالة حصل عليها الموقع، طلب "فيسبوك" من أحد عملاء الإعلان، أن يقدّم ضماناً يؤكّد الحصول المناسب (الإذن) على معلومات المستخدمين في حال كان يريد نقلها إلى "فيسبوك"، وقالت المتحدثة باسم "فيسبوك"، إليزابيث ديانا، "يمكنني التأكيد أننا نعمل على أداة أذونات.

 

من نفس القسم محلي