محلي

حضور دولي وابتكارات جديدة في الصالون الدولي للتجهيزات الاستشفائية والطبية

في دورته الـ 10 التي ستنطلق يوم 28 مارس الحالي

ستنظم الطبعة الـ 10 للصالون الدولي للتجهيزات الاستشفائية والطبية من 28 إلى 31 مارس الجاري بقصر المعارض (الجزائر العاصمة) بمشاركة دولية "واعدة وابتكارات".

وجاء في بيان للمنظمين أن هذه الطبعة، التي تنظم بدعم من وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، "تعد بعروض في مجال التجهيزات، لا سيما من حيث التكنولوجيات الطبية الحديثة بهدف تقديم مساهمة في تعزيز العرض الوطني". 

وسيعرف الصالون الدولي للتجهيزات الاستشفائية والطبية في طبعته العاشرة تنظيم "اللقاءات الأولى لصناعات التجهيزات الطبية" التي تهدف إلى "احصاء المنتجين الوطنيين القادرين على التصدير وكذا الاعلام حول آليات المساعدة على التصدير وكذا التحضير لإرسال بعثات استكشاف بغرض الاطلاع على الاسواق الافريقية". 

واوضح المنظمون أن هذه اللقاءات "تندرج ضمن توصيات وتوجيهات السلطات العمومية التي وضعت تدابير تأطير رامية إلى ترقية الانتاج الوطني في الأسواق الخارجية"، وأعلن المصدر تنظيم منتديات متخصصة دائمة تضم ممثلين عن جمعيات علمية واخصائيين والممونين الرئيسين لتجهيزات وخبرات طبية وكذا ممثلين عن المركز الوطني لليقظة بخصوص الأدوية والعتاد الطبي.

وأشار المنظمون إلى أن هذه "المنتديات المتخصصة ستسمح بضمان يقظة تكنولوجية وحوار مباشر بين الممونين والممارسين"، وستتوج هذه اللقاءات بتوصيات وتوجيهات من شأنها "استيعاب أكبر وتكفل أنجع بالحاجيات حسب التخصص المستهدف"، وسيتم التطرق إلى مواضيع اخرى على هامش هذا الصالون في شكل ندوات وورشات وموائد مستديرة يشرف على تنشيطها خبراء وطنيين وأجانب.

م. ب

 

من نفس القسم محلي