محلي

الأمن يبادر بتنظيم حملة تشجير بمركز الرياضات والترفيه ببينام

بمناسبة اليوم العالمي للغابات:

سطّرت المديرية العامّة للأمن الوطني برنامجا ثريا احتفاء باليوم العالمي للغابات وذلك على مستوى مركز الرياضات والترفيه للأمن الوطني ببينام (الجزائر)، صبيحة أمس الأربعاء 21 مارس الجاري، بحضور إطارات من الأمن الوطني وممثلي المجتمع المدني الناشطين في مجال حماية البيئة وكذا أفواج من الكشافة.

وشمل برنامج المناسبة، تنظيم نشاطات رياضية تمثلت في مقابلات في كرة القدم نشطتها فرق تنتمي للجمعية الرياضية للأمن الوطني، بالإضافة إلى مسابقة لأحسن رسم حول حماية البيئة، شاركت في فعالياتها مجموعة من البراعم.

كما قام أفراد الشرطة، ممثلين لمختلف مديريات ومصالح الأمن الوطني وبمشاركة الأطفال وبراعم الكشافة، في عملية غرس شجيرات على مستوى فضاء مركز الرياضات والترفيه للأمن الوطني بغابة بينام (الجزائر)، ترجمت مدى اهتمام المديرية العامة للأمن الوطني وعلى رأسها السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني في حماية البيئة والمشاركة في مختلف النشاطات الجوارية التي من شأنها تعزيز الوعي الأمني والبيئي في المجتمع.

وشهدت العملية إقبالا كبيرا للأطفال الذين عبروا، من خلال الرسومات التي أنجزوها، على مدى حرصهم الشديد على حماية الطبيعة وأهمية الحفاظ على البيئة، عن طريق عمليات التشجير وحملات التوعية والتحسيس من مخاطر رمي النفايات والمساس بالمحيط المعيشي.

م. ب

 

من نفس القسم محلي