محلي

صقيع وتساقط كثيف للثلوج بـ 9 ولايات

ستشهد الولايات الداخلية للوطن تساقطا كثيفا للثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية التي يتعدى علوها 800 متر، وحسب خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية، فإن 9 ولايات على موعد مع طقس بارد وممطر بالإضافة إلى تساقط للثلوج، أين بدأت الثلوج في التساقط بداية من السادسة صباحا من نهار أمس وتستمر إلى غاية اليوم حسب نفس الخريطة، ويتعلق الأمر بولايات تيارت، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، تلمسان، باتنة، خنشلة، وتبسة، كما ستكون الأجواء جد باردة على هذه الولايات مع تشكل للجليد ليلا.

 

سطيف: 13 جريحا في اصطدام حافلة وسيارة بالطريق الوطني رقم 77

تسبب حادث مرور أليم وقع صبيحة الأربعاء، في إصابة 13 شخصا، ثلاثة منهم في حالة خطيرة بالعلمة ولاية سطيف، الحادث وقع على الطريق الوطني رقم 77 بمنطقة واد لعطش في بلدية بني فودة بين حافلة نقل المسافرين قادمة من سطيف، كانت متوجّهة إلى عين السبت وسيارة سياحية، وتدخلت مصالح الحماية المدنية لإجلاء الجرحى إلى المستشفى، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

 

تبسة: تفكيك شبكة تزوّر العملات الأجنبية

تمكن أعوان الأمن الوطني من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 3 أشخاص متلبسة بترويج العملة الأجنبية المزورة في السوق السوداء وتم استرجاع قرابة 10 ملايين تونسية مزورة، الشبكة استغلت هذه الولاية الحدودية كونها تعرف انتشارا لظاهرة صرف العملة، وتجرى الآن المصالح الأمينة المختصة عمليات تحقيق لكشف باقي عناصر الشبكة.

 

بوسعادة: 3 قتلى في حادث مرور وقع على الطريق الوطني رقم 46

تسبب حادث مرور وقع في الساعات الماضية ببوسعادة في سقوط 3 ضحايا، ووقع الحادث صبيحة أمس بالطريق الوطني رقم 46 مخرج بلدية بوسعادة باتجاه بن سرور إثر اصطدام بين سيارتين، وأسفر الحادث عن وفاة امرأة مجهولة الهوية في العشرينيات وشخصين آخرين من جنس ذكر يبلغان من العمر 29 و36 سنة.

 

عين تموشنت: أمواج البحر تلفظ جثة مجهولة الهوية بشواطئ السبيعات

لفظت أمواج البحر أمس أول، جثّة مجهولة الهوية بمنطقة زيمبا بالجهة الجنوبية لشاطئ السبيعات بولاية عين تيموشنت، وحسب شهود عيان، فإنّ الجثة من جنس ذكر لفظتها الأمواج بشاطئ السبيعات ببلدية المساعيد بدائرة العامرية، ووجدت في حالة متقدمة من التعفن بدون رأس ومبتورة اليد اليسرى، ونقلت إلى مستشفى أحمد مدغري بعين تموشنت.

 

بجاية: إصابة 12 شخصا في حادث الاصطدام لحافلة لنقل المسافرين

كشفت مصالح الحماية لولاية بجاية، أن حصيلة الجرحى في حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين مع شاحنة تسببت في إصابة 12 شخص، وأضاف المصدر أن الحادث لم يسجل أية حالة إصابة خطيرة، وللإشارة الحادث وقع بالطريق الوطني رقم 26 بمنطقة لخروب ببلدية فناية الماثن بولاية بجاية.

 

تيبازة: 3 قتلى في سقوط سيارة من جسر بالقليعة

وقع حادث مرور خطير على الساعة الـ 11:30 د صباحا الأربعاء بالقليعة ولاية تيبازة، الحادث نتج عن انقلاب سيارة نفعية من جسر على الطريق المؤدي إلى بوسماعيل، وتسبب في وفاة 3 أشخاص، شقيقين وشخص آخر كان معهما، وتدخلت مصالح الحماية المدنية على الفور، ونقلت جثث القتلى الى مستشفى القليعة، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني فتحت تحقيق في الحادث.

 

من نفس القسم محلي