محلي

وضع حد لنشاط شبكة متخصصة في سرقة السيارات في بومرداس

كان أفرادها ينشطون بولايات الوسط، شرق وغرب البلاد

تمكنت مصالح أمن ولاية بومرداس من وضع حد لنشاط شبكة وطنية متكونة من ثمانية عناصر متخصصة في سرقة السيارات من خلال تزوير محررات إدارية واستعمال مفاتيح غير أصلية (مصطنعة)، حسبما أفاد به مسؤول خلية الاتصال بأمن الولاية.

أوضح الملازم الأول كريمو تواتي في تصريح صحفي أمس بأنه تم تفكيك هذه العصابة إثر تحريات وأبحاث ميدانية باشرتها عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن الولاية مكنت من كشف الأساليب التي ينتهجها عناصر هذه الشبكة التي يقودها أشخاص من ذوي السوابق العدلية في عملهم الإجرامي.

وأسفرت هذه التحريات التي قامت بها عناصر فرقة البحث والتدخل إلى تحديد هوية 08 أشخاص ينشطون ضمن هذه الشبكة تتراوح أعمارهم ما بين 25 و45 سنة وينحدرون من مختلف ولايات وسط وشرق وغرب البلاد.

وتوصلت مصالح الأمن من توقيف شخصين من عناصر هذه الشبكة الإجرامية كانا وراء سرقة 14 مركبة من ولايات مجاورة حسب نفس المصدر بعد اقتفاء أثر إحدى السيارات سرقت على مستوى ولاية الجزائر العاصمة وحدد مكان تواجدها واسترجاعها من داخل مرآب لأحد المتورطين في عملية السرقة.

وتم على إثر ذلك تحديد هوية باقي أعضاء هذه الشبكة الذين كانوا يقومون بسرقة المركبات باستعمال مفاتيح مصطنعة مع توزيع الأدوار وتحديد مهام كل فرد منهم في عمليات السرقة حيث تنتهي وجهة السيارات المسروقة بتزوير وثائقها وإعادة بيعها وأخرى يتم تفكيكها وبيعها على شكل قطع للغيار.

وبعد توقيف المتورطين وإتمام الإجراءات القضائية تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة الذي أمر بإيداعهم رهن الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بتيجلابين عن تهمة "تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجناية" و"التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية" و"السرقة باستعمال مفاتيح مصطنعة بتوفر ظرف الليل والتعدد مع استحضار مركبة".

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي