محلي

قافلة صالون الطالب الجزائر 2018 تنطلق منتصف مارس الداخل

يعتبر هذ الموعد مساحة ودية لالتقاء مهنيي القطاع والباحثين عن التعليم والتكوين

يرتقب أن تنطلق فعاليات صالون الطالب الجزائري 2018 في طبعته السادسة، بين 14 إلى 21 مارس الداخل، حيث سيكون في شكل قافلة بمناسبة دورة الربيع، وستكون هذه الأخيرة في أربع زوايا من البلاد اعتبارا من 14 مارس في فندق فور بوينتس وهران، 16 و17 مارس في قصر الثقافة مفدي زكريا في الجزائر، 19 مارس في فستيفال سيتي في باتنة وأخيرا 21 مارس في دار شباب غرداية.

وتعتبر هذه التظاهرة كمساحة ودية ومهنية في نفس الوقت لتمكن من التقاء عدة جهات مساهمة وفاعلة في التكوين والباحثين عن التعليم والتكوين من جميع الاختصاصات والمستويات، التي سواءا تبحث عن التكوين أو تبحث عن آفاق التوظيف، أو تبحث بكل بساطة عن الاستشارة والتوجيه.

وهذا، نظرا للتنوع والعدد الكبير من المنظمات العارضة، الجزائرية والأجنبية، العامة والخاصة، جنبا إلى جنب مع ممثلي السفارات (روسيا وفرنسا ..)، يقدم معرض الطلاب الجزائري العديد من الصيغ التي تتكيف مع الاحتياجات الحادة، و تكون لا سيما فرصة للاكتشافات، وأحيانا حاسمة بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون حتى الآن الطريق الذي يجب اتخاذه. كما أنه هو المكان المفضل لمجموعة واسعة من الايام اللغوية في بلدان مثل المملكة المتحدة وكندا أو الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للمدارس الأجنبية، فبعضها يقدم منح دراسية مجانية، ففي الجناح الأجنبي نلاحظ وجود دول مثل فرنسا، وجمهورية قبرص، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، وكندا، ورومانيا وسويسرا... بعض العارضين يقدمون المنح الدراسية المجانية.

ويشمل المعرض أيضا برنامج للمحاضرات لصالح الزوار بقيادة محترفين في التنمية البشرية، والدراسة في الخارج والنجاح المهني، ومن بين أمور أخرى، هناك ورشة عمل من أونس داغبوش، وهي متخصصة في التدريب على الحياة، وتدريب الوالدين والتدريب المدرسي، التي ستتحدث عن موضوع "الخطابة والالقاء: كيفية النجاح في تقديم أطروحة نهاية السنة الخاص بك" في هذه الورشة دغبوش ستستخدم تقنيات المسرح.

لأول مرة، يوفر المعرض مساحة تدريب للآباء والأمهات حول كيفية ضمان فعالية نجاح أطفالهم في دراستهم وكيفية إعدادهم نفسيا لمغادرة طفلهم (لأولئك الذين اختار أطفالهم الدراسة في الخارج)، وستتطرق لجنة ثالثة إلى رؤساء المدارس، وستتناول الأخيرة مواضيع حالية مثل التسويق الرقمي (كيفية تسليط الضوء على مدرستي على الشبكات الاجتماعية لضمان رؤية أفضل وربح أحسن للمؤسسة)، خبير مالي سوف يتدخل ويتحدث عن النظام الضريبي الجديد الذي تخضع له المدارس، كل ذلك سوف يتبعه كوكتيل ختامي يسمح لمختلف أصحاب المصلحة في المعرض ببناء وتعزيز الشراكات.

علما بأن النسخة القادمة ستكون في جويلية من 14 إلى 15 في الجزائر العاصمة، وقافلة الخريف في نوفمبر 2018، وسوف تهم مدن الجزائر وقسنطينة ومستغانم والواد.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي