محلي

دور الشباب مدعوة لفتح أقسام لمحو الأمية

ولد علي أكد استعداد وزارته لمرافقة الجمعيات الشبانية

دعا وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي جميع مسؤولي دور الشباب عبر ولايات الوطن لفتح أقسام لمحو الأمية يشرف عليها أعضاء جمعية "إقراء" أو أي جمعية شبانية أخرى مهتمة بهذا المجال.

أوضح الهادي ولد علي أمس خلال إشرافه بالمركز الثقافي عيسى مسعودي بحسين داي بالعاصمة على احتفالية اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فيفري من كل سنة جرى خلالها إصدار وتوزيع كتاب "أمحو أميتي للتعرف على قطاع الشباب والرياضة " والذي تم إخراجه ونشره من قبل جمعية اقرأ، أن الوزارة على ''استعداد كامل" لمرافقة الجمعيات الشبانية في إطار السياسة المنتهجة من قبل رئيس الجمهورية لمواجهة ظاهرة الأمية ومحاربتها. كما أشاد بالدور الذي لعبته جمعية اقرأ من أجل تجسيد هذا البرنامج في الميدان والذي انبثق عنه كتاب أمحو أميتي للتعرف على قطاع الشباب والرياضة، وهو ما يدفع بدائرته الوزارية لفتح كل الأبواب أمام هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات من أجل بذل المزيد من الجهود وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

من جهتها ذكرت عائشة باركي رئيسة الجمعية الوطنية لمحو الأمية "إقرأ" بالتراجع المحسوس لنسب الأمية بالجزائر خلال السنوات الأخيرة لتبلغ 10 بالمائة السنة المنصرمة (2017)، موضحة أنه "بفضل الاستراتيجية التي تم تبنيها منذ (2007) من طرف رئيس الجمهورية انخفضت نسبة الأمية في بلادنا.

إلياس. ل

 

من نفس القسم محلي