محلي

الجزائر حاضرة في المعرض الدولي الثاني للبترول بمصر

ينطلق اليوم بمشاركة 5 دول

يرتقب أن تشارك الجزائر في أشغال الطبعة الثانية للمعرض الدولي للبترول التي ستجرى في مصر انطلاقا من اليوم وتستمر يومين، وستكون الجزائر ممثلة في أشغال هذه الدورة بوزير الطاقة مصطفى قيطوني حسب ما أشار له بيان لمصالح الوزير.

وفي هذا الصدد، سيشارك مصطفى قيطوني -حسب ذات المصدر-في اجتماع وزاري بحضور العديد من نظرائه لاسيما من مصر وفنزويلا والعراق وجنوب افريقيا وغينيا الاستوائية.

وسيتطرق المتدخلون خلال المحادثات إلى المواضيع المتعلقة بالحاجة إلى تنفيذ شراكات وتعزيز الأساسيات الاقتصادية للصناعة الطاقوية والبترولية لخلق الثروة مع مراعاة أهداف التنمية المستدامة.

ويضيف البيان أن هذا المعرض -الذي سيشهد مشاركة الأطراف الأكثر تأثيرا في مجال البترول والطاقة-يشكل أرضية لتبادل وجهات النظر بين أخصائي الصناعة البترولية والغازية حول فرص الاستثمار وتطوير أسواق البترول والغاز وكذا تكنولوجيات وهندسة الطاقة بالإضافة إلى التنمية المستدامة، كما ستكون زيارة قيطوني مناسبة لبحث العلاقات الثنائية بين الجزائر ومصر في مجال الطاقة مع الوزير المصري للبترول والثروة المعدنية طارق الملا، وسيجري وزير الطاقة محادثات مع نظرائه لمناقشة فرص الاستثمار والشراكة ذات الفائدة المتبادلة.

كما سيتطرق المسؤول الأول عن القطاع -يضيف البيان-إلى فرص الأعمال التي تتيحها الجزائر وكذا المزايا في مجال الصناعة البترولية والغازية للشركات البترولية والطاقوية الدولية التي تعمل في الجزائر أو ترغب في ذلك.

خ. س

 

من نفس القسم محلي