محلي

الشرطة تكفلت بـ 127 شابا من مدمني المخدرات في 6 أشهر فقط

أغلبهم متمدرسين بالأطوار التعليمية ومراكز التمهين

أكد رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة بالنيابة لأمن ولاية الجزائر، أن خلايا الإصغاء والنشاط الوقائي لأمن ولاية الجزائر خلال السداسي الأول من السنة الماضية استقبلت ما يعادل 84 شابا متمدرسا مدمنا على المخدرات مع توجيه 64 منهم نحو مراكز العلاج المتخصصة للإقلاع عن هذه الآفة.

وأبرز من جهة أخرى وضمن العمل الوقائي الاستباقي لمحاربة كافة أنواع الآفات الاجتماعية أنه تم التكفل بـ 127 شابا من المتمدرسين بالأطوار التعليمية وكذا مراكز التكوين المهني، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب تقدموا من تلقاء أنفسهم إلى هذه الخلايا لطلب المساعدة حيث تم الاستماع إليهم من قبل أخصائيين نفسانيين.

وأبرز في ذات السياق أنه في حال وجود صعوبات فيتم توجيه المعنيين نحو مراكز العلاج المختصة كمركز المحمدية بالحراش أو مركز فرانس فانون بالبليدة للعلاج مع ضمان السرية التامة.

وفي ذات الشأن، أشار المسؤول الأمني إلى أنه تم خلال نفس الفترة تنظيم أزيد من 530 نشاطا اتصالي وقائيا من ضمنها توجد 274 حملة تحسيسية على مستوى المؤسسات التربوية بمختلف أطوارها حول مبادئ السلامة المرورية وكذا مكافحة آفة المخدرات والإدمان عليها إلى جانب الاستعمال السيئ للأنترنت ونتائجها الوخيمة على المجتمع.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي