محلي

طرق مقطوعة وحركة مشلولة بسبب الثلوج في عدة ولايات

الجيش والدرك ساهما في تحرير حركة المرور

عرفت العديد من الطرقات بولاية تيارت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة صعوبة في حركة المرور بسبب تساقط الأمطار والثلوج حسبما أفادت به السبت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأوضح ذات المصدر إن صعوبة في حركة المرور شهدتها صبيحة السبت العديد من المناطق التي سجلت تساقطا للثلوج على غرار تيارت والسوقر والفايجة وفرندة ومدروسة وقرطوفة ومشرع الصفا والدحموني ومغلية وسيدي بختي ومادنة وسيدي عبد الرحمن ومدريسة و هدية أدت هذه الوضعية إلى صعوبة الحركة على الطرقات الوطنية العابرة لهذه المناطق منها الطريق الوطني رقم 23 على مستوى السوقر وعين الذهب و قرطوفة والرحوية والطريق الوطني رقم 90 بسيدي عبد الرحمن وعين درهم نحو فرندة والطريق الوطني على مستوى مهدية نحو تيسمسيلت.

وأضاف ذات المصدر أن حركة المرور عادت إلى حالتها الطبيعية مع اقتراب الظهيرة وذوبان الثلوج مؤكدا عدم تسجيل حوادث جراء هذه التساقطات الثلجية على مختلف المناطق المذكورة مع الدعوة إلى اليقظة والحذر من الانزلاقات التي يمكن أن يحدثها الجليد خاصة عند الصبيحة وبعد الغروب.

إلى ذلك تشهد شبكة الطرقات الوطنية والولائية عبر الولايات الغربية والوسطى للبلاد، حالة من الانسداد بسبب تراكم الثلوج المتساقطة منذ الخميس إلى السبت على المناطق التي يزيد علوها عن 800متر، وقد مست حالة الانسداد خمس ولايات شمالية هي تلمسان والمدية وبجاية والبويرة وتيزي وزو وذلك حسب تصريح للرائد احمد بن شارف عن قيادة الدرك الوطني، وحسب ذات المصدر، فقد مست حالة الإنسداد ست طرقات وطنية وولائية، ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم15 و30و33 العابرة لإقليم ولاية البويرة وتيزي وزو، المتاخمة لمرتفعات جرجرة ومنطقة تكجدة. وهو نفس حال الطريق الوطني رقم 22 الرابط بين تلمسان وسبدو.

كما يعرف الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين المدية والبرواقية شللا كبيرا بسبب تراكم الثلوج، وهو نفس الشلل الذي يعرفه الوطني رقم 64 العابر لإقليم ولاية المدية، وتقوم المصالح المعنية رفقة قوات الدرك الوطني وأفراد الجيش، ـ حسب ذات المصدرـ، بإزالة تراكم الثلوج في المسالك المتضررة بغية فتحها وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي