محلي

حل 12 قضية جنائية وتوقيف 15 متورطا خلال شهر واحد

ارتكبت أغلبها باستعمال أسلحة بيضاء

تمكنت الفرق الجنائية للأمن الوطني الموزعة عبر التراب الوطني، خلال شهر ديسمبر الماضي، من فك لغز 12 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي، ارتكبت أغلبها باستعمال أسلحة بيضاء، حيث سمحت تحريات المباشرة من إيقاف 15 متورطا أمام الجهات القضائية المختصة.

وحسب بيان لمصالح الأمن أمس تلقت "الرائد" نسخة منه، فإنه وبالنسبة لجرائم القتل العمدي، مكنت تحريات الشرطة القضائية المنجزة بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية من معالجة وفك خيوط 12 جريمة، أسفرت نتائجها عن إيقاف 15 شخصا متورطا، من بينهم 12 فاعلين رئيسيين و03 شركاء، قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالأدلة القاطعة.

في هذا السياق، تضيف خلية الاتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني أن دوافع قضايا القتل العمدي، المسجلة خلال شهر ديسمبر2017، تعود بالدرجة الأولى إلى الشجارات والاستفزازات، تم معالجتها بفضل جهود مصالح الشرطة التي اعتمدت على الأدلة العلمية وفحص مختلف العينات والبصمات، وكذا على التحكم العالي في عملية حفظ ورفع الأدلة الجنائية من مسرح الجريمة.

كما أشار، خلية الاتصال والصحافة أن مصالح الشرطة تبقى مجندة للتكفل ببلاغات المواطنين، بما فيها تلك التي تصلها عن طريق خط النجدة 17 والخط الأخضر 48 15 الموضوعين تحت تصرفهم 24 سا/24سا.

 

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي