محلي

إعادة فتح 6 طرق وطنية وولائية غطتها الثلوج بمعسكر

التقلبات الجوية الأخيرة تسببت في إغلاق الطريق الوطني رقم 13

تمكنت مصالح الأشغال العمومية لولاية معسكر من إعادة فتح 3 طرق وطنية و3 طرق ولائية غطتها الثلوج، وحسب الطاهر نقاش مدير الأشغال العمومية، فقد تمكن عمال وإطارات مديرية الأشغال العمومية الـ 40 من إعادة فتح حركة المرور.

بكل من الطريق الوطني رقم 7، والطريق الوطني رقم 6 في جزئه الرابط بين مدينتي معسكر وسيق، والطريق الوطني رقم 17 الرابط بين مدينتي معسكر والمحمدية، كما تمكنوا باستغلال شاحنتين كاسحتين للثلوج، من إعادة فتح الطريق الولائي رقم 94 الرابط بين بلديتي البرج وسجرارة.

وكذلك الطريق الولائي رقم 15 بين بلديتي تيغنيف والمناور والطريق الولائي رقم 12 الرابط بين بلديتي تيغنيف وخلوية.

هذا وتسبب تساقط الثلوج بمنطقة جنوب ولاية سيدي بلعباس خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة في غلق محور الطريق الوطني رقم 13 الرابط بين بلديتي تلاغ ورأس الماء.

وأوضحت مصالح مديرية الأشغال العمومية أنه تم بالتعاون مع عناصر الجيش الوطني الشعبي التدخل من أجل فك العزلة وفتح الطريق المغلقة بفعل تساقط الثلوج أمام حركة المرور وذلك على مستوى مرتفعات منطقة الضاية، وقد تم في هذا الإطار تسخير موارد بشرية ومادية لاسيما كاسحات الثلوج من أجل إعادة فتح هذا المحور وتيسير حركة مرور المركبات وكذا تسهيل عملية تموين سكان المناطق الريفية الجبلية.

ولا تزال مصالح الأشغال العمومية بعين المكان تواصل عملية فك العزلة وإزالة الثلوج المتساقطة من أجل تسهيل حركة المرور وتجنيب سائقي المركبات من الوقوع في حوادث، كما جندت بدورها مصالح الحماية المدنية أعوان ومسعفين بعين المكان من أجل التدخل السريع في حال حدوث طارئ وتقديم يد العون لأصحاب المركبات، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حادث مرور إلى غاية الوقت الحالي.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي