محلي

مختصرات من الولايات

الشلف: توقيف متورطين بالترويج للأوراق النقدية المزورة

أوقف عناصر الشرطة بالفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية الشلف شخصين تورطا في قضية عرض نقود مزورة، وتمت عملية التوقيف بعد ورود معلومات تفيد بطرح الشابين قيمة من العملة الوطنية مزورة للتداول وسط مدينة الشلف، وكشفت تحريات الشرطة أن الفاعلين كانا يروجان ما قيمته 20 ورقة مزورة من فئة 2000 دينار جزائري، وتم تقديم المشتبه بهما إلى الجهات القضائية المختصة التي أصدرت بحقهما أمر إيداع.

 

الوادي: حجز 16500 وحدة مشروبات كحولية

تمكنت عناصر الدرك الوطني بإقليم دائرة الرقيبة ولاية الوادي، حجز أزيد من 16 ألف و500 وحدة من المشروبات الكحولية مختلفة الأحجام والأنواع، وهذا بعد ورود معلومات مؤكدة بمحاولة إدخال كميات معتبرة من الشروبات الكحولية، أين تم نصب كمين محكم، كما تم حجز شاحنتين، وتم فتح تحقيق معمق مواصلة البحث لتوقيف أصحاب المركبات وتحويلهم لدى الجهات القضائية بتهمة المتاجرة دون سند قانوني للمشروبات الكحولية.

 

قسنطينة: إحباط إدخال أقراص مهلوسة

أحبطت شرطة الحدود بمطار محمد بوضياف بولاية قسنطينة محاولة إدخال 4800 قرص مهلوس، وحسب مصادر مطلعة فإن هذه المؤثرات العقلية كانت بحوزة مسافر قادم من باريس وينحدر من ولاية ميلة، وأفادت نفس المصادر، بأنّ العملية هي الثالثة من نوعها في أقل من أسبوع على مستوى مطار محمد بوضياف.

 

تبسة: توقيف 3 متورطين بالترويج للأقراص المهلوسة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بتبسة من توقيف 3 أشخاص، وحجز حوالي 1000 قرص من الحبوب المهلوسة وكمية من المخدرات، وأوضح ذات المصدر، أنه تم تفكيك شبكة تمتهن المتاجرة وترويج المؤثرات العقلية على مستوى الأحياء الشعبية لمدينة تبسة، أين أسفرت التحريات، عن توقيف 3 أشخاص أعمارهم بين 30 و57 سنة، في حالة تلبس، كما تم ضبط بحوزتهم، صفيحة من القنب الهندي تزن 30 غراما، وحوالي 1000 قرص المهلوسة.

 

عين تموشنت: عين توقيف مروّج المخدرات 

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المخدرات بأمن عين تموشنت، من وضع حد لشخص يقوم بترويج المخدرات في وسط الشباب بمدينة المالح، وحسب ذات المصدر، فإن العملية جاءت بعد الترصد له ومراقبة تحركاته تم وضع خطة أمنية محكمة للإطاحة به، حيث تم توقيف المدعو "ق. س" البالغ من العمر 26 سنة، حيث ضبط بحوزته داخل حافظة يدوية 05 صفائح من المخدرات وزنها 490غ، وقد تم تقديم المشتبه فيه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت، الذي أحال الملف على قاضي التحقيق.

 

الشلف: العثور على رضيع ميت ببلدية حرشون 

تنقل في الساعات الماضية عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببلدية حرشون، لنقل جثة طفل رضيع حديث الولادة إلى مصلحة حفظ الجثث حيث تم العثور على الطفل عن طريق الصدفة من طرف أحد المارة وهو في حالة وفاة، أين أبلغ مصالح الدرك الوطني ببلدية حرشون وقد تم فتح تحقيق في هذه الحادثة، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي