محلي

إجراءات إلزامية لقبول ملفات طلب التأشيرة عبر "في أف أس غلوبال"

أي ملف يكون ناقصا سيرفض مباشرة

قال السفیر الفرنسي في الجزائر كزافي دريانكور أن أي ملف طلب التأشيرة غير كامل يؤدي إلى "الرفض" مهما كانت صفة الشخص، وذلك ضمن الإجراءات الجديدة التي باشرتها السفارة المانحة لتأشيرات شنغن عبر "في أف أس غلوبال" المتعامل المكلف بتسلم الملفات في الجزائر.

أكد كزافییه دريناكور في حوار لموقع المتخصص Algérie Voyages & Visas ، أن أي ملف لطلب التأشيرة يكون ناقصا سیؤدي مباشرة إلى رفض منح التأشیرة، مھما يكن صاحب الملف، مشيرا إلى أن الجانب المادي يشكل عنصرا أساسيا.

وقال السفير إن الطلبة الجزائريين في فرنسا، يمثلون ثالث فئة الطلبة الأجانب، مؤكدا أن 9300 تأشيرة منحت للجزائريين قصد الدراسة سنة 2017، وذكر دريناكور أن سنة 2017 شھدت منح 410 آلاف تأشیرة من أصل 630 ألف طلبا.

وانتقت سفارة فرنسا بالجزائر شركتين لتسليم تأشيرات شنغن ويتعلق الأمر بـ «في أف أس غلوبال» (VFS Global)، بالنسبة للقنصلية العامة بالجزائر العاصمة، وشركة «تي أل أس كونتاكت» (TLS Contact) بالنسبة لقنصليتي وهران وعنابة.

وباشرة «في أف أس غلوبال» نشاطها مطلع الشهر الحالي بفتح أرضيتها الإلكترونية لتحديد المواعيد، بينما ستفتح ذات الشركة أبوابها يوم 9 أفريل المقبل أمام الأشخاص الذي تحصلوا على مواعيد، وستواصل «تي أل أس كونتاكت» خدماتها إلى غاية 29 مارس المقبل، في حين انه ما بين الفاتح و30 أفريل يمكن للأشخاص الذين أودعوا طلبات تأشيرة سحب جوازات سفرهم قبل الغلق النهائي ل «تي أل أس  كونتاكت» يوم 01 ماي القادم.

خ. س

 

من نفس القسم محلي