محلي

إحباط 18 محاولة هجرة غير شرعية بغرب البلاد

حرس السواحل أنقذوا 13 حراق في عرض البحر بوهران

تمكنت وحدة لحراس السواحل بوهران، من إنقاذ 13 مرشحا للهجرة غير الشرعية إثر عملية بحث وإنقاذ بحري على بعد ستة أميال بحرية شمال رأس فالكون، كما تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ (08) أشخاص آخرين كانوا على متن قارب مطاطي بعين تموشنت.

 فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، (62) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وبرج باجي مختار.

تمكن عناصر المجموعة الإقليمية لحرس السواحل ببني صاف بعين تموشنت، من إحباط مخطط للهجرة السرية لـ 19 شخصا بعرض البحر، في الساعات الماضية وتمت العملية بعد رصد الوحدات العائمة لزورق مطاطي بعرض البحر، حيث تم توقيفه على بعد 10أميال شمال شاطئ تارقة، وعلى متنه 19 مرشحا للهجرة غير الشرعية من ضمنهم امرأة واحدة كانوا في رحلة سرية نحو السواحل الإسبانية.

وسمحت العملية بحجز زورق مطاطي، إضافة إلى محرك بقدرة 40 حصان هذا فيما تم تحويل الموقوفون التسعة عشر والذين ينحدرون من ولايتي عين تموشنت وتيزي وزو إلى المصالح الأمنية للتحقيق في القضية واستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها لوحدات حرس السواحل للمجموعة الإقليمية ببني صاف في أقل من 24 ساعة، بعد أن تمكنت أمس أول الثلاثاء من إحباط محاولة للهجرة السرية لـ 8 أشخاص بعرض البحر على بعد 6 أميال بحرية شمال شاطئ بوزجار.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي