محلي

وضع حدّ لنشاط شبكة إجرامية تحترف تزوير العملة الوطنية بسطيف

العملية مكنت من حجز 30 مليون سنتيم من العملة الوطنية مزورة

تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية سطيف خلال الأسبوع الجاري من وضع حد لشبكة إجرامية تحترف تزوير العملة الوطنية متكونة من 05 أشخاص مشتبه فيهم في تزوير أوراق نقدية وطرحها للتداول، مع حجز مبلغ مالي من العملة الوطنية المزورة فاق الـ 30 مليون سنتيم.

حيثيات القضية تعود لاستغلال عناصر شرطة سطيف لبلاغ وارد من قبل أحد المواطنين عبر الرقم الأخضر 1548، يخطر من خلاله عن قيام شخصين مشتبه فيهما بمحاولة وضع للتداول أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية، من خلال اقتناء بعض الأغراض والمنتجات، ليتم مباشرة فور تلقي البلاغ الانتقال إلى عين المكان، أين تم توقيف المشتبه فيهما وبحوزتهم مبلغ مالي مزور، حيث تم تحويلهم للمقر على ذمة التحقيق.

 ومواصلة للتحقيق مع المشتبه فيهما اللذان اعترفا بوجود شركاء لهم في القضية، باشرت الضبطية القضائية أبحاثها وتحرياتها التي مكنتها من تحديد هويتهم ليتم توقيفهم في ظرف زمني وجيز، مع حجز مبلغ مالي مزور يقدر بـ 30 مليون سنتيم و800 دج.

وبعد إحالة أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا تم وضعهم رهن الحبس المؤقت، عن تهمة حيازة أوراق نقدية ذات سعر قانوني مزورة وطرحها للتداول داخل التراب الوطني.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي